إنشاء أكبر مجمع خدمى بالداخلية لاستخراج الرقم القومى والرخص والجوازات

الخميس، 16 فبراير 2017 02:44 م
إنشاء أكبر مجمع خدمى بالداخلية لاستخراج الرقم القومى والرخص والجوازات الجوازات- صورة أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتزم وزارة الداخلية إنشاء مجمع خدمى ضخم لتقديم خدمات جماهيرية متطورة بشكل حضارى للمواطنين، على أن يحتوى المجمع على العديد من الإدارات التى تقدم خدمات جماهيرية للمواطنين مثل "الجوازات والهجرة، تصاريح العمل، المرور، الأحوال المدنية، الأدلة الجنائية".

 

ومن المقرر أن يكون المجمع الجديد مجهزة بأحدث الوسائل الحديثة التى تتيح للمواطن الحصول على الخدمة فى أسرع وقت ممكن، سواء جوازات السفر أو شهادات التحرك وصولاً لرخص السيارات وبطاقات الرقم القومى ووثائق الزواج والطلاق.

 

ويتميز المجمع الجديد الذى من المرجح إنشائه فى المدن الجديدة أو العاصمة الادارية، بالعمل شيفتين "صباحى ومسائى" للقضاء على الزحام، وحتى يتسنى للموظفين الذين يعملون فى وظائف حكومية الذهاب للمجمع ليلاً لاستخراج أوراقهم الثبوتية دون أن يتركوا عملهم بالنهار.

 

وتسعى وزارة الداخلية إلى تطوير القطاع الخدمى من خلال ثورة تطوير كبيرة، بدأتها بقطاع الأحوال المدنية عن طريق ربطها بالبريد مما يسمح للمواطن الحصول على بطاقات الرقم القومى ووثائق الزواج والطلاق وشهادات الميلاد من البريد، فضلاً عن إمكانية الحصول عليهم بالاتصال الهاتفى وتوصيلهم للمنازل "دليفرى" مقابل مبالغ ضئيلة زيادة على الأسعار الرسمية.

 

ونالت عملية التطوير "المرور"، حيث تم تعزيزه بوسائل التقنية الحديثة، لسرعة انهاء تراخيص المواطنين وسداد المخالفات المستحقة عليهم، فضلاً عن التطور في الجوازات وتخصيص أماكن لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

 

واستمراراً لعملية التطوير، قفزت فكرة انشاء المجمع الخدمى لاستيعاب أكبر عدد من المواطنين فى مكان واسع بأجهزة حديثة تسمح بسرعة انهاء مصالح المواطن فى وقت قياسى.

 

وقال اللواء صلاح الدين فؤاد مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الانسان، إن الوزارة بصدد إنشاء مجمع خدمى لتقديم الخدمات الجماهيرية للمواطنين بشكل حضارى "مرور، جوازات، أحوال مدنية، فيش" ويتم تشغيلها فترة مسائية لاستيعاب أكبر عدد من المواطنين، وحتى يتمكن الموظفون عقب انتهاء عملهم من التوجه لهذا المجمع واستخراج أوراقهم فى الفترة المسائية.

 

وأضاف مساعد وزير الداخلية، لـ" اليوم السابع"، أنه سيتم العمل من خلال "الشباك الواحد"، حيث ينهى المواطن أوراقه من "شباك واحد"، دون أن يمر على عدة نوافذ وموظفين لراحته وكسب مزيد من الوقت.

 

وبدوره، أشاد محمد عبد النعيم رئيس المنظمة المتحدة الوطنية لحقوق الإنسان، بفكرة انشاء هذا المجمع الخدمى، مؤكداً أنه أمر ايجابي يخفف أعباء عن الجمهور بشكل كبير، وينقل مصر لتحقيق طفرة إجتماعية.

 

وأضاف رئيس المنظمة المتحدة الوطنية لحقوق الإنسان، لـ"اليوم السابع"، أن وزارة الداخلية تعمل بفكر منتظم، متمنياً أن تسير باقي المؤسسات على دربها، في إطار احترام كامل لحقوق الانسان.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

هذا المجمع بما فيه فندق ومركز عيادات وصيدليات وخدمات مكان قصر مكرم عبيد بقنا

قصر مكرم عبيد المتهدم لقنا امام مديرية امن قنا وكان يستخدم مدرسة سيدى عمر الابتدائية المشتركة وقد سقط ويمثل خطورة امنية ويمكن ان يعشش بها ارهاب ان الاوان شراءه من وزارة الداخلية ومديرية امن وكل المنطقة التى حوله المربع بالكامل للمنفعة العامة واقامة فندق ومستشفى ومركز عيادات وتحتاليل واشعات الشرطة وخدماتالمعاقين وهخدمات المعاشات والتصديقات للخارجية والبصمات والجوزازات وفندق واستراحات قيادات اشرطة ومدير الامن ونوابه وقيادات ووكلاء الاجهزة الشرطية كبرج لجميع خدمات الشرطة ومستشفى شرطة عالمى المستوى للشرطة والجمهور وكبرج عالمى بالطباعة الثلاثية الابعاد بقنا كاول برج يبنى بالطباعة الثلاثية الابعاد للشرطة وبه حديقة سطح وهرم شمسى يماثل برج خليفة ولكن بطراز اسلامى بقنا على كامل مربع الارض والمنازل المتهالكةوالمتهدمة والخالية حوله والاستبدال بارض او بثمن المتر الخقيقى وكل ثمن المنطقة لن يزيد عن 10 مليون جنيه بالاضافة لعمولة قانوية لى من الطرقين وبه خدمات الجوازات والبصمة والفيش والتصديقات والبريد الشرطى والصيدليات والمعامل والاشعات والدى انى اىوالطب الشرطى العدلى وحقوق الانسان والتزييف والتزوير والادارات الشرطية كمجمع التحرير واليكترونيا وبالميكروفيلم والفاكسات واسويتشات واحدث اجهزة وتجهيزات طبية وفندقية وخدمية وزشرطية وامنية ومعملية وتحاليل واشعات وثاث فى العالم بقنا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة