محافظ الإسكندرية يتفقد تطوير طريقى الدائرى والسد العالى

الأربعاء، 15 فبراير 2017 08:00 م
محافظ الإسكندرية يتفقد تطوير طريقى الدائرى والسد العالى محافظ الإسكندرية يتفقد مشروعات الطرق
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد اللواء الدكتور رضا فرحات، محافظ اﻹسكندرية، اليوم الأربعاء، مشروع تطوير الطريق الدائرى، للوقوف على أعمال التطوير به وأهم المعوقات والمشاكل التى تواجه عمليات التطوير لسرعة حلها.

 

وأكد فرحات أن مشروع تطوير الطريق الدائرى يعد وصلة حيوية بديلة للكورنيش للمتجه إلى شرق المدينة، وسيساهم بشكل كبير فى الحد من التكدس والاختناق المرورى عن وسط اﻹسكندرية، مما سيشعر المواطنين بمدى التحسن الملحوظ فى الحركة المرورية؛ وذلك فى إطار وضع خطة شاملة لأعمال تخطيط النقل والمرور والمواصلات بنطاق المحافظة.

 

وشدد المحافظ على جميع القائمين على المشروع بسرعة الانتهاء من كل أعمال التطوير به والتزامهم بتسليم المشروع فى الوقت المحدد لذلك فى نهاية شهر أبريل المقبل، مؤكدا تذليل كل العقبات التى تعوق عملية التطوير.

 

كما وجه المحافظ مديرى مديريات الكهرباء والرى والزراعة والصرف وجميع مسئولى المرافق بالطريق، بالتنسيق الدائم والمستمر مع القائمين على تنفيذ المشروع لتذليل كل العقبات الموجودة، مؤكدا أنه لن يسمح بأى تقصير، وستتم محاسبة المسئولين عن أى تأخير فى ذلك فورا.

 

وأوضح المحافظ أن الإسكندرية تسير فى اتجاه تطوير المناطق الحيوية وتخطيطها لتمثل إضافات جديدة لها، وكذا تحسين الحركة المرورية فى أنحائها للحد من ظاهرة التكدس والاختناق المرورى، مؤكدا أن هدفه هو شعور المواطن بمدى اهتمام الدولة بالتنمية وسرعة حل المشكلات، ورفع المعاناة عن المواطنين.

 

وتفقد المحافظ الأعمال التى تمت بالمشروع على أرض الواقع، والاستماع إلى المعوقات به، والتى تتعلق جميعها بالمرافق العامة بالطريق. وتم استعراض حالة الطريق قبل بدء المشروع، وكذا الأعمال التى تمت بالمشروع حتى الآن.

 

كما تفقد مشروع تأهيل طريق السد العالى لتطوير طريق مثلث الشركات بوادى القمر لمتابعة كل أعمال التطوير بالطريق بالكامل، وما تم إنجازه من المشروع، استعدادا لافتتاحه قريبا، وذلك بحضور اللواء هانى خير مدير إدارة المرور باﻹسكندرية.

 

وأوضح فرحات أن هذا يأتى فى إطار تنفيذ المحافظة لخطة كاملة لرفع كفاءة الطرق والمحاور الرئيسية بالمحافظة، والتى تساهم فى تحقيق الأمن والسلامة والسيولة المرورية، وتسهيل حركة النقل والمواصلات على الطرق السريعة غرب الإسكندرية ورفع المعاناة عن المواطنين.

 

وفى سياق آخر، قام اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية الجديد، اليوم الأربعاء، بجولة تفقدية داخل شوارع الإسكندرية، لمتابعة الحالة الأمنية والمرورية فى المحافظة.

 

ووجه مدير الأمن بضرورة التواجد الأمنى المستمر فى كل الميادين الرئيسية، والمؤسسات الحكومية والعامة والدينية. وتابع النمر الحركة المرورية فى طريق الحرية، شرق الإسكندرية، وذلك فى أولى جولاته بالمدينة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة