أكرم القصاص - علا الشافعي

علاء عابد: استبعاد المشاركين فى قتل المصريين من قوائم العفو الرئاسى

الأربعاء، 15 فبراير 2017 06:09 م
علاء عابد: استبعاد المشاركين فى قتل المصريين من قوائم العفو الرئاسى علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن اللجنة تعمل بالتوازى مع لجنة العفو التى شكلها الرئيس عبد الفتاح السيسى للإفراج عن الشباب المحبوسين، مشيراً إلى اللجنة تفحص الشكاوى التى ترد إليها على مدار الساعة وهناك معايير واضحة فى مقدمتها أن يكون شاباً لكنها تستبعد كل من شارك فى قتل المصريين أو حرق منشأت الدولة أو اُستخذم لمحاولة هدم الدولة. 

وأضاف عابد خلال مؤتمر "جمعية من أجل مصر" المٌنعقد فى أحد فنادق القاهرة اليوم الأربعاء، أن الدستور منح الرئيس سلطة العفو عن العقوبة، وفى ضوء هذا أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى قراراً بالعفو عن 87 شاباً فى ضوء القوائم التى أٌعدت، وصدر كذلك العفو عن مجموعة أخرى منذ أسبوعين وقد يصل العدد إلى 300 شاب. 


وتابع رئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، سيكون هناك عدد لا بأس به من الشباب ٌمفرج عنه، قائلا: "إلى أن هناك تطلع عام بأن نقول لجميع الشباب أن مصر تعطيكم فرصة أخرى.. وهى بحاجة لكم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد كلاب اهل النار الضالة اعداء مصر و المصرين

بامر الشعب

يجب تغليظ العقوبات علي كل كلاب اخوان بني صهيون ومن علي شاكلتهم اعداء مصر و المصرين و اي واحد من النواب يخلف ذلك يترك عضويته من مجلس النواب فورا قبل الشعب ما سوف يتصرفو معكم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة