دائرة مصيلحى تنتظر انتخابات تكميلية.. قانونى: تجرى بعد 60 يوما من تقديمه استقالته.. "الوفد": ندرس الدفع بمرشح بالدائرة.. "الشعب الجمهورى": اجتماع مع أمين المحافظة.. و"حماة الوطن": ننتظر تحديد موعدها أولاً

الثلاثاء، 14 فبراير 2017 05:00 ص
دائرة مصيلحى تنتظر انتخابات تكميلية.. قانونى: تجرى بعد 60 يوما من تقديمه استقالته.. "الوفد": ندرس الدفع بمرشح بالدائرة.. "الشعب الجمهورى": اجتماع مع أمين المحافظة.. و"حماة الوطن": ننتظر تحديد موعدها أولاً دائرة مصيلحى تنتظر انتخابات تكميلية
كتب مصطفى السيد - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنتظر دائرة الدكتور على مصلحى فى مركز أبو كبير بمحافظة الشرقية، إجراء انتخابات تكميلية بعد أن ضم التعديل الوزارى الجديد، رئيس اللجنة الاقتصادية السابق بمجلس النواب، ووفقا للدستور، وبالتحديد المادة 164 من الدستور، تجبر مصيلحى على الاستقالة من البرلمان حال قبول الوزارة. ووفقا للقانون أيضا، فإنه بعد أن يتقدم على مصيلحى باستقالته، لابد من فتح باب الترشح لانتخابات تكليمية فى الدائرة التى فاز بها مصيلحى فى انتخابات مجلس النواب، فيما بدأت الأحزاب تجهيز نفسها لتقديم مرشحين فى تلك الانتخابات التكميلية.

 

من جانبه أكد الدكتور محمود كبيش، عميد كلية الحقوق جامعة القاهرة، أن دائرة أبو كبير التى فاز فيها الدكتور على مصيلحى بانتخابات مجلس النواب، سيعاد الانتخابات فيها وفقا للقانون خلال 60 يوم فقط من تقديم مصيلحى استقالته من مجلس النواب، وإعلان البرلمان هذه الاستقالة.

 

وأضاف عميد كلية الحقوق جامعة القاهرة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن اللجنة العليا للانتخابات من المقرر أن تعلن موعد فتح باب الترشح، وتلقى طلبات الترشح من جديد، بمجرد استلام نص استقالة على مصيلحى من قبل البرلمان، موضحا أن الانتخابات تجرى من البداية وليس من مرحلة الإعادة.

 

وفى نطاق استعدادات الأحزاب، قال الدكتور ياسر حسان رئيس لجنة الإعلام والثقافة بحزب الوفد، أن الحزب ينتظر قرار من الهيئة العليا للانتخابات بشأن فتح باب الترشح على مقعد مركز أبو كبير بمحافظة الشرقية، بعد أن يستقيل النائب على مصيلحى من مجلس النواب لتوليه حقيبة وزارية فى التعديل الوزارى الجديد. وأضاف حسان فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن حزب الوفد سيدرس الدفع بمرشح على المقعد، موضحا أن احتمالية الدفع بمرشح وفدى واردة على مقعد أبو كبير بمحافظة الشرقية.

 

من جانبه قال المهندس حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهورى، أنه سيعقد اجتماعا مع أمين عام الحزب، وأمين الحزب بمحافظة الشرقية، للبحث عن مرشح للحزب قوى للمشاركة فى الانتخابات التكميلية بدارة أبو كبيرة بالشرقية بعد تقديم الدكتور على مصيلحى استقالته من البرلمان.

 

وأضاف رئيس حزب الشعب الجمهورى، لـ"اليوم السابع" أن الحزب سيبحث عن مرشح يستطيع حسم تلك الانتخابات التكميلية، وسيأخذ الحزب وقته فى حسم اختياره، متابعا:"الانتخابات لن تجرى فى يوم وليلة، ولا يجب أن تستعجل على حسم اسم مرشحنا فى الانتخابات التكيملية".

 

من جانبه قال اللواء محمد الغباشى مساعد رئيس الحزب حماة الوطن، أن الحزب سينظر تحديد موعد لإجراء الانتخابات التكميلية بعد تقديم على مصيلحى استقالته من البرلمان ليبحث مع امانة محافظة الشرقية للحزب امكانية الدفع بمرشح قوى فى دائرة أبو كبير بمحافظة الشرقية. وأضاف مساعد رئيس الحزب حماة الوطن، أنه الحزب سيدرس إمكانيات ترشيح أحد أعضائه فى الانتخابات التكميلية بالدائرة، بعد تحديد موعد لها.

 

وكان الدكتور على المصيلحى، رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب "المستقيل اليوم"، أكد أن اللجنة ستكون أولى اللجان التى سيتوجه إليها فى المجلس، عقب توليه المنصب الوزارى، وحلف اليمين رسميا، لعرض برنامج وزارته.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة