بالصور.. أهالى عزب النهضة بدمياط يطالبون بتحويل مركز شباب لمدرسة ابتدائية

الثلاثاء، 14 فبراير 2017 11:00 م
بالصور.. أهالى عزب النهضة بدمياط يطالبون بتحويل مركز شباب لمدرسة ابتدائية مركز الشباب عزب النهضة بدمياط
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب أهالى عزب النهضة بمحافظة دمياط، باستغلال طابقين من مبنى مركز شباب النهضة ليتم نقل تلاميذ مدرسة إليه بعد غلق مدرستهم بسبب أعمال الصيانة بعد أن طاله الإهمال وكان من أفضل مركز شباب بالمحافظة.
 
وعبر محمد أحمد أحد شباب القرية، عن استيائه قائلاً: الملعب زى ما أنت شايف أما المبنى فحدث ولا حرج الأتربة والقمامة تملأ الجدران والحوائط خاصة الدور الأرضى الملئ بالكراسي المكسرة وترابيزة البلياردو وتنس الطاولة سيئة المنظر.
 
وتابع  أحمد البنا، أحد الشباب أنه على الرغم من وجود سور يحيط بالملعب ومبنى المركز إلى أنه يوجد مدخل جانبى للملعب بدون أبواب كما أن المبنى بدون نوافذ مما جعله مرتعًا للبلطجية.
 
 وأشار أحمد السيد إلى أن الشباب هجروا ملعب الكرة بسبب كثرة الإصابات التي لحقت بالشباب بسبب صلابة أرضية الملعب وتراكم التراب والرمال على أرضيته ما تسبب فى تزحلج اللاعبين وأصيب بعضهم إصابات خطرة .
 
وكشف على محمد أحد الأهالى عن أننا شعرنا بالإحباط وتأكدنا من أن الحال سيبقى على ما هو عليه لذا فكرنا فى نقل تلاميذ مدرسة ابتدائية تم غلقها لأعمال الصيانة إلى مبنى النادى خاصة أن الإدارة التعليمية قررت نقل تلاميذ المدرسة التى تخطى عددهم أكثر من 300 طالب الى مدرسة بقرية الشعراء التى تبعد عن القرية 3 كيلو متر.
 
من جانبه قال الدكتور إبراهيم السمان، مدير إدارة دمياط التعليمية، إنه تم الاتفاق بين الإدارة التعليمية ومديرية الشباب والرياضة ومجلس أمناء التربية والتعليم ورئيس الوحدة المحلية على نقل المدرسة لمقر النادى تمهيدًا لبدء الفصل الدراسى الثانى.
 
وأكد السمان أن أولياء الأمور رفضوا نقل أبنائهم لمدرسة الشعراء لبعد المسافة كما رفضوا نقل التلاميذ أيضًا إلى مدرسة زينب هانم بنفس القرية لوقوعها فى منطقة نائية لا تتناسب مع عمر التلاميذ.
 
وقال السمان أنه تم نقل جميع المقاعد الخشبية للنادى بعد أن قام العمال بتنظيفه حيث كانت حالته يرثى لها وتم إصلاح الانارة وتركيب زجاج للنوافذ وعمل حوائط خشبية بين الفصول وخاصة بعد تقسيم كل طابق الى 3 فصول  .
 
 ابراهيم السمان
ابراهيم السمان

 مبنى المركز
مبنى المركز

 تجهيز الفصول
تجهيز الفصول

سور الملعب
سور الملعب

 الملعب الخماسي
الملعب الخماسي

الأتربة تغطى  أرضية الملعب
الأتربة تغطى أرضية الملعب

حشائش تنمو فى الملعب
حشائش تنمو فى الملعب

 المبنى من الخارج
المبنى من الخارج

صالة الأنشطة بالدور الأرضى
صالة الأنشطة بالدور الأرضى

سوء حالة تربيزة بلياردو
سوء حالة تربيزة بلياردو

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة