الدولار يسجل انخفاضاً جديدا إلى 16.40 جنيه للشراء و16.5 للبيع ببنك فيصل

الثلاثاء، 14 فبراير 2017 03:21 م
الدولار يسجل انخفاضاً جديدا إلى 16.40 جنيه للشراء و16.5 للبيع ببنك فيصل الدولار
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجل الدولار الأمريكى انخفاضا جديداً فى معاملات اليوم الثلاثاء، حيث خسر 5 قروش جديدة ليسجل 16.40 جنيه للشراء و16.50 جنيه للبيع وفقا للسعر المعلن لدى بنكى فيصل الإسلامى والتعمير والإسكان.

 

وسجل الدولار أقل سعر له منذ 20 نوفمبر الماضى، حيث سجل فى 19 نوفمبر الماضى 16 جنيها للشراء و16.25 جنيه للبيع فى عدد من البنوك، ثم سجل فى اليوم التالى 20 نوفمبر 16.75 جنيه للشراء و17.25 جنيه للبيع، واستمر ارتفاع الدولار طوال شهرى ديسمبر ويناير قبل أن يبدأ التراجع منتصف الأسبوع الماضى.

 

وانخفض سعر الدولار بالبنوك أمس فى ختام التعاملات إلى 16.9 جنيه للشراء بعد أن كان قد سجل 17.4 جنيه للشراء فى بداية التعاملات صباح أمس.

 

ويتواصل تراجع سعر الدولار منذ الأسبوع الماضى، مدفوعا برغبة المواطنين فى التخلص من العملة الأمريكية بعد بدء تراجع سعرها، وشهد أمس تزاحما من الأهالى فى الصعيد على مكاتب الصرافة بالمحافظات للتخلص من الدولار.

 

وكان البنك المركزى قد قرر فى 3 نوفمبر الماضى، تحرير سعر صرف الجنيه المصرى والتسعير وفقًا لآليات العرض والطلب، وإطلاق الحرية للبنوك العاملة فى تحديد سعر النقد الأجنبى، من خلال آلية الإنتربنك الدولارى، وهو ما أدى لتحديد سعر الدولار لكل بنك على حدة، طبقا للمعروض من الدولار والطلب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

جهة أمنية

يارب

أهم حاجة في وقتنا دة رقابة الاسعار علشان كل تاجر اشتري حاجة غالية لازم هيبعها غالية انما لو اشتراها رخيصة لازم بردة يببعها غالية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة