مفيد شهاب بحفل تأبين يحيى الجمل :"مؤرخ وعالم لن يعوض"

الثلاثاء، 14 فبراير 2017 07:03 م
مفيد شهاب بحفل تأبين يحيى الجمل :"مؤرخ وعالم لن يعوض" الدكتور مفيد شهاب وزير التعليم العالى الأسبق
كتب وائل ربيعى أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتورمفيد شهاب، وزير التعليم العالى الأسبق، أن يحيى الجمل لم يكن أستاذًا فحسب، وإنما مؤرخ كبير وعالم كبير لن يعوض، وعقلية ذات ذكاء وحكمة كبيرة.

وأضاف شهاب، خلال كلمته بحفل تأبين الدكتور يحيى الجمل، بمسرح كلية الحقوق، اليوم الثلاثاء، أن يحيى الجمل كان يؤمن باحتواء الشباب وتعليمهم بشكل جيد، بالإضافة إلى أنه أعطى البحث العلمى معظم وقته، موضحًا أن الراحل استطاع أن يوفق بين تكريس غالبية وقته للبحث والمشاركة بالمؤتمرات العلمية الدولية بجد، وتلبية نداء الوطن فى أى مكان.

وأشار وزير التعليم العالى الأسبق إلى أن يحيى الجمل عروبيآ، ويؤمن بوحدة الأمة العربية بشكل لا يوصف، مؤكدًا أن أمثال يحيى الجمل لا يموتون، بلا أحياء بعلمهم وتراثهم.

ومن جانبه، قال الدكتور مصطفى الفقى، مستشار رئيس الجمهورية الأسبق، أن مصر فقدت رجلًا عظيمًا وعالمًا جليلًا، مؤكدًا أن يحيى الجمل صنع تاريخ بعلمه وقدراته الفائقة، معزيًا مصر بأكملها وكلية الحقوق جامعة القاهرة برحيل الفقيه الدستورى يحيى الجمل.

فيما أكد الدكتور عمر سالم، عميد كلية حقوق جامعة القاهرة، إن الكلية تجتمع اليوم لإحياء ذكرى الراحل يحيى الجمل، مشيرًا إلى أن الجمل كان محبًا للعلم والكلية، فلم يعتذرعن محاضرة يومًا حتى فى وقت مرضه، وكان يرفض الاعتذارعن حضور مجلس الكلية.

بينما قال مصطفى يحيى الجمل إن "والده كان يستخدم المنهج العلمى، وكان يقبل الآخر، يحب المسلم والمسيحى"، مؤكدًا أنه سعيد بعودة جامعة القاهرة إلى مكانتها الكبيرة على يد الدكتور جابر نصار.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة