خالد صلاح

بمناسبة الفلانتين.. 10 أطعمة تعزز هرمون الحب والصحة الجنسية

الثلاثاء، 14 فبراير 2017 02:00 ص
بمناسبة الفلانتين.. 10 أطعمة تعزز هرمون الحب والصحة الجنسية عيد الحب
كتب بيتر إبراهيم
إضافة تعليق

لعيد الحب فوائد كثيرة على صحة القلب والجسد معًا، فهذا اليوم ترتفع فيه معنويات المحبين بالاحتفال معًا وتبادل الهدايا ويؤثر أيضًا إيجابًا على صحتنا ومن هذا المنطلق نقدم لك هذه الدراسة المنشورة مؤخرًا عبر صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، والتى تقول إن العلاقة العاطفية تجاه أى شخص نلمسه يمكن أن تساعد في تخفيف الأوجاع والآلام لدينا، فيما يطلق عليها اسم "التسكين الناجم عن الحب".

كما كشف الموقع العالمى "top10 Homeremedies"، عن أعلى 10 أطعمة تعزز المزاج وتقوى الرغبة الجنسية للحصول على ليلة حب مختلفة، وتشمل:

1-           الجينسينج يثير الشهوة الجنسية

للحصول على لذة وزيادة الشهوة الجنسية يعتبر الجينسنج من الأنواع الطبيعية المعروفة المثيرة للشهوة، ولكنه يعمل أيضًا كمنشط للذكور حيث يؤدى إلى زيادة عدد الحيوانات المنوية واسترخاء العضلات، وزيادة مستويات هرمون التستوستيرون.

2-           التين يعزز الصحة الجنسية

منذ قرون، تيقن الأشخاص كبيرة السن أن التين البرشومى وسيلة لتصحيح الخلل الجنسى مثل العقم، وقوة التحمل، أو عدم القدرة على الانتصاب، وكان جزء كبير من الأساطير والثقافة القديمة، وأكثر من مرة يشار إليه أنه يعزز الخصوبة ويعزز العلاقة الجنسية.

3-           العسل

أشار الخبراء إلى أن بلاد فارس القديمة كانت تخصص مدة شهر كامل لشرب المشروبات المصنوعة من العسل بعد زواجهم، معتقدين أن ذلك سيساعد على بداية زواج ناجح وبالتالي فإن مصطلح "شهر العسل" آت من هذه البلاد.

4-           عرق السوس

يعتبر عرق السوس من المشروبات التى تكثف الإثارة الجنسية والشهوة، حيث وجدت دراسة أن نفحة من عرق السوس يمكن أن تزيد من تدفق الدم إلى القضيب بنسبة 13%.

ويحتوى عرق السوس على مادة الاستروجين النباتي، وهو معروف أنه يؤثر على الهرمونات الجنسية.

5-           الثوم

مع أنه يسبب رائحة كريهة للفم ولكن فى الواقع، وقد ثبتت الأبحاث أن الثوم منشط جنسى منذ أساطير مصر القديمة.

وترجع فائدة الثوم فى تقوية الرغبة الجنسية في مادة "الأليسين"، التي تحسن من تدفق الدم وتعزز الشعور باليقظة، مع زيادة القدرة على التحمل، وموجة عالية من الطاقة .

6-           السبانخ

السبانخ تعتبر واحدة من أفضل المنشطات في العالم التى تعزز القدرة والرغبة الجنسية، لاحتوائها على مادة "androstenone".

7-           التمر

أوضح الخبراء أن التمر لزج، وداكن، وغني بالعناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن التي تجدد الطاقة، وتنشط الجسم، كما أنه غنى بالأحماض الأمينية، ما يعزز القدرة على التحمل الجنسى.

هذه الفاكهة الحلوة واللزجة يمكن أن تكون الغذاء المثالي لخلق أمسية رومانسية مع شريك حياتك.

8-           التوت

التوت يحتوى على كمية مرتفعة من الزنك، والمواد الغذائية التي هى المفتاح لتحفيز الرغبة الجنسية.

9-           السلمون

السلمون مصدر كبير للبروتين، وهو أمر مهم بالنسبة للقدرة على التحمل، وغني بأوميجا 3 التي ثبت أنها ترفع مستويات السيروتونين في الدماغ، وبالتالي تحسين المزاج، كما يحتوي سمك السلمون أيضًا على فيتامينات A، D، B والكالسيوم، المعروفة لزيادة الدافع الجنسي.

10-   الكاكاو

يعمل الكاكاو على زيادة هرمون "الأوكسيتوسين" والمعروف باسم هرمون الحب، كما أنه يعزز المزاج والرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء.


إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

شارع الرشاخ المعصرة حلوان

انقذو سكان المعصرة شارع الرشاح من تجار الخردة والحرايق والمخجلاات والسلاح

والمخدرات والتحرش في شارع الرشاح ابلمعصرة حلوان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة