وثيقة مسربة تكشف تحريض قطر للفلسطينيين للتظاهر والتخلص من أبو مازن

الإثنين، 13 فبراير 2017 12:53 م
وثيقة مسربة تكشف تحريض قطر للفلسطينيين للتظاهر والتخلص من أبو مازن السفير القطرى فى غزة محمد العمادى
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وثيقة أن السفير القطرى فى غزة محمد العمادى حرض الفصائل الفلسطينية فى القطاع على التظاهر ضد سياسة الرئيس الفلسطينى محمود عباس، ورئيس الحكومة رامى الحمد الله تجاه غزة، محملاً إياهم تعطيل ما وصفه بـ"الخطوات العملية" الرامية إلى إنهاء مشكلة الكهرباء وإعمار قطاع غزة.

 

وطرح السفير القطرى لدى قطاع غزة، خلال لقائه مع الفصائل الفلسطينية، مشكلة الكهرباء، مشدداً على أن الدوحة مستعدة لمعالجتها بشكل كامل، حسب ما اتفق عليه مع قطر أثناء زيارة نائب رئيس المكتب السياسى لحركة حماس إسماعيل هنية.

 

وتشير الوثيقة الصادرة عن دائرة العلاقات الوطنية لحركة حماس،  وحصل "اليوم السابع" على نسخة منها، أن السفير القطرى فى غزة، محمد العمادى، التقى ممثلين عن حركة حماس والجهاد الإسلامى والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، الخميس الماضى، فى أحد فنادق غزة.

 

وشدد السفير القطرى على ضرورة العمل المشترك بين الفصائل التى حضرت اللقاء، للضغط على الرئيس الفلسطينى محمود عباس، وضرورة الخروج بمسيرات مناهضة لسياسته، وتحريض الشعب الفلسطينى فى غزة للخروج بمسيرات ضخمة، تهدف إلى تحقيق الهدف الأكبر، مقترحاً خروج الفصائل إلى الشوارع وتحريض المواطنين على التظاهر ضد سياسة الرئيس عباس.

 

وكشف السفير القطرى فى غزة عن إغراءات مالية هائلة، منها ما هو مقدم من الدولة القطرية وأخرى من حسابه الشخصى، مؤكداً استعداده لمعالجة العديد من القضايا، عبر اتصالاته مع الإسرائيليين، وأنه على اتصال مع العديد من الجهات الإسرائيلية، وأن خطواته تلقى دعماً من جانب تل أبيب، بحيث تفتح له إسرائيل الأبواب دوماً، كما أنه الشخص الوحيد الذى تفتح لها المعابر وقتما يشاء.

 

وتحدث السفير القطرى أثناء لقائه بالفصائل الفلسطينية بأن رئيس الوزراء الفلسطينى الدكتور رامى الحمد الله، والرئيس أبو مازن، هما من يعيقان التحركات، داعياً الفصائل الفلسطينية لاتخاذ مواقف وخطوات للتخلص منه.

 

ووصفت الوثيقة خطابا لدائرة العلاقات الوطنية لحماس، الموجه للدكتور خليل الحية السفير القطرى، بـ"الرجل الشجاع والحماسى"، مشيرة إلى دعم حركة الجهاد الإسلامى لخطوات السفير القطرى، بينما بدت الجبهة الشعبية مترددة والديمقراطية متحفظة على المقترح، مشيرة لتحريض السفير القطرى للفصائل الفلسطينية عبر اتخاذ مواقف من حكومة رامى الحمد الله.

حماس
حماس









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو بدر المصري

منبع الفتن

قطر هي منبع الفتن للوطن العربي والاسلامي ولابد لها ان تتعلم من دروس التاريخ.. أن المتآمرين والخائنين يلقون دوما حتفهم تحت نعال من تآمروا لهم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

قطر ليها حق تعمل اكتر من كده طالما مفيش اي ردع عربي

قطر بتخرب البلاد العربية كلها بما فيها مصر ورد فعلنا هو منح القطريين حق الدخول لمصر دون فيزا ثم تقوم الحكومة بالطعن على اعتبار حماس منظمة ارهابية يعني الحكومة شايفة رسميا ان قطر وحماس هما مش ارهابيين ولا اعداء ثم نتحدث عن مؤامرة صهيواوروبية ونترصد لمنظمات المجتمع المدني اللي بتمولها اوربا ونردد شوية هتافات ضد اسرائيل والمانيا وبريطانيا يعني احنا مش عارفين مين عدونا اصلا عشان نردعه .

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله

قطر دورها طبيعي

ليس غريبا على محطة السئ اي أية ومعقل الموساد ان تُمارس دورها الخياني في تدمير القضية الفلسطينية والعمل على فصل قطاع غزة كامارة مستقلة تنهي حلم الدولة وهذه الدويلة القطرية ليس غريبا عليها هذا الدور الخياني في التامر على مصر وسوريا وليبيا والسودان والعراق خدمة لمشروع التقسيم الامريكي الصهيوني ان هذا الموقف الخياني يتطلب الرد من القيادة الفلسطينية وعلى الرئيس ابو مازن تعزير العلاقات وانهاء اي خلاف مع مصر والسعودية والإمارات لان مواقف هذه الدول يعبر ويحمي مصالح الأمة وقضية فلسطين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة