إسرائيل: 6 مصابين أثر إطلاق فلسطينى للنار.. و"حماس" تبارك العملية

الخميس، 09 فبراير 2017 10:45 م
إسرائيل: 6 مصابين أثر إطلاق فلسطينى للنار.. و"حماس" تبارك العملية الشرطة الإسرائيلية - أرشيفية
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفعت أعداد المصابين الإسرائيلين، اليوم الخميس، إلى 6 مصابين، فى هجوم شاب فلسطينى، على المارة بسلاح نارى، وسلاح أبيض "سكين"، فى سوق مدينة بيتاح تكفا، قرب تل أبيب، وذلك بعدما أعلنت الشرطة الإسرائيلية عن إصابة 4 أشخاص فقط فى الهجوم.

وكانت قد أعلنت الشرطة الإسرائيلية، عن إصابة 4 أشخاص بعد أن اطلق فلسطينى النار على المارة وهاجمهم بسكين فى سوق مدينة بيتاح تكفا، قرب تل أبيب، بحسب ما أعلنت الشرطة الإسرائيلية.

وأكدت المتحدثة باسم الشرطة، لوبا سمرى، فى بيان، اعتقال الفلسطينى البالغ من العمر 19 عامًا، وهو يتحدر من قرية بيتا، قرب نابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت الشرطة أن الهجوم "ارهابى"، ونقل المصابون إلى مستشفى لتلقى العلاج، ولم توصف إصاباتهم بالخطيرة.

وأفادت الشرطة، أن الشاب، أطلق النار بكل الاتجاهات إلا أن سلاحه تعطل، فحاول الفرار، بينما المارة يلاحقونه إلى أن أوقعوه أرضًا، فحضرت الشرطة، واقتادته، بينما كان السلاح لايزال معه.

وأوضحت أجهزة الإسعاف، أن الجرحى أصيبوا بالرصاص، فى حين أصيب واحد على الأقل بطعنة سكين، وأخر بطعنة مفك، وجميع الإصابات غير خطرة.

وأوضحت أجهزة الطوارئ، أن أحد الجرحى تعرض للضرب من قبل المارة ظنًا منهم أنه المعتدى، موضحه أن الجريح كان يصرخ "أنا لست الإرهابى أنا ألاحقه".

وقال متحدث باسم "نجمة داود" الموازية فى إسرائيل للصليب الأحمر، إن الاعتداء أثار حالة من الفوضى فى البلدة التى سبق وأن تعرضت لهجوم عام 2015 عندما طعن فلسطينى يهودى متشدد دينيًا قرب مركز تجارى فى المدينة فأصابه بجروح طفيفة.

وحكم فى نوفمبر الماضى على الفلسطينى بالسجن 16 سنة ونصف.

ومن جهته، قال فوزى برهوم، المتحدث باسم حركة حماس، فى بيان، إن الحركة "تبارك عملية تل أبيب، البطولية التى نفذها ابن مدينة نابلس البطل "صادق ناصر أبو مازن"، حيث تأتى فى إطار الرد الطبيعى على جرائم الاحتلال وانتهاكاته بحق شعبنا وأهلنا ومقدساتنا".

وأضاف البيان، "إننا إذ نحيى هذا العمل المقاوم والشجاع، نحمل حكومة الاحتلال الإسرائيلى، كل النتائج المترتبة على استمرار سياساته العنصرية المتطرفة".

وتشهد الأراضى الفلسطينية، وإسرائيل منذ أكتوبر 2015 أعمال عنف ومواجهات وهجمات وعمليات طعن قتل فيها أكثر من 250 فلسطينيًا و40 إسرائيليًا، إضافة إلى أميركيين اثنين، وأردنى، واريترى، وسودانى، بحسب تعداد لوكالة "فرانس برس".

وتقول الشرطة الإسرائيلية، إن القسم الأكبر من القتلى الفلسطينيين، هاجموا أو حاولوا مهاجمة إسرائيليين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري لا يخاف الا الله

السيناريو يتكرر .. هوبا

وها نحن اعزائي المشاهدين نتابع حلقة جديدة بنفس السيناريوهات السابقة القديمة بين حماس واسرائيل والمعدة مسبقا حمساوي يموت كام اسرائيلي .. وهوبا غارات اسرائيل علي غزة وهوبا تدخل بري .. وهوبا صويت ونسوان واطفال فلسطين تتقتل و هوبا مجلس الامن يطالب اسرائيل بضبط النفس ومحاولات لوقف العدوان .. وهوبا اعادة اعمار غزة بفلوس الخليج طبعا التي تقسم بين حماس واسرائيل ومافيش اعمار ولا يحزنون ... هي دي حماس عميلة اسرائيل للتغطية طبعا علي الاستيطان .. سيناريو حفظناة صم خلاص .. يعني قديمة .. مش خالد مشعل رجع من قطر بعد ما ظبط اللعبة مع تميم الراعي الرسمي والذي يعتبر همزة الوصل للعبة القذرة اومال مين حيطلع في نشرات الاخبار من غزة ويتفشخر بموت اطفالها ويقول هزمنا اسرائيل .. هوبا الكرة عند نتنياهو وحيشوط طبعا مادة دورة للرد السيناريو طبعا حيقول كدة .. وهوبا وساطة مصرية اردنية لوقف العدوان بمباركة ترامب طبعا .. والاستيطان شغال ما مشعل قبض التمن والفلوس في سويسرا اومال مين حيستفيد من الحرب غيرة ؟؟ وطبعا لازم يولعها بخطبة او اتنين علشان الt.v يصور ويعمل نفس امة بطل الخاين عميل اليهود ربنا بيفضحهم في الدنيا و الاخرة ان شاء الله قتلة ولادنا المصريين حماس واسرائيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة