رئيس وزراء اليابان: أتوقع موقفًا أمريكيًا أكثر صرامة تجاه كوريا الشمالية

الإثنين، 13 فبراير 2017 04:53 م
رئيس وزراء اليابان: أتوقع موقفًا أمريكيًا أكثر صرامة تجاه كوريا الشمالية رئيس وزراء اليابان شينزو ابى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس الوزراء اليابانى، شينزو آبى، اليوم الاثنين، إن موقف الولايات المتحدة حيال كوريا الشمالية - التى أجرت أمس الأحد، اختبارا لإطلاق صاروخ باليستى - سيكون أكثر صرامة على الأرجح من ذى قبل.

وقال آبى، لبرنامج إخبارى فى هيئة الإذاعة اليابانية (إن.إتش.كيه)، بعد عودته من اجتماعات مع الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، فى الولايات المتحدة، "أعتقد أن موقف الولايات المتحدة حيال كوريا الشمالية سيصبح أكثر صرامة بكثير، وهذا واضح."

وقال ترامب، إن بلاده ستبقى ملتزمة بأمن اليابان، وإنها تقف وراءها "100%" فى أعقاب تجربة إطلاق الصاروخ التى أجريت أثناء ختام آبى لزيارته.

وقال آبى، إنه شعر بأن إدارة الرئيس السابق باراك أوباما، كانت استراتيجية جدًا فى نهجها، لكن إدارة ترامب، ستعيد التفكير فى هذه السياسة.

وقال "أعتقد أن هناك عددًا من الاستراتيجيات المختلفة التى ستطرح على الطاولة" دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل، إلا إنه قال إن التعامل مع كوريا الشمالية كان موضوعًا أساسيًا فى محادثاته مع ترامب.

وقال آبى، أيضًا، إنه يأمل أن يزور نائب الرئيس الأمريكى مايك بنس، اليابان، فى أقرب وقت ممكن، وسيرأس "بنس"، مع وزير المالية اليابانى، تارو أسو، الحوار الاقتصادى الأمريكى اليابانى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة