بالفيديو والصور.. ترامب وميلانيا يسقطان فى أول اختبار "بروتوكول".. الرئيس الأمريكى يتعرض لحملة سخرية بسبب "مصافحة طويلة" لرئيس وزراء اليابان.. والسيدة الأولى تترك زوجة الضيف اليابانى فى جولة واشنطن

الأحد، 12 فبراير 2017 04:00 ص
بالفيديو والصور.. ترامب وميلانيا يسقطان فى أول اختبار "بروتوكول".. الرئيس الأمريكى يتعرض لحملة سخرية بسبب "مصافحة طويلة" لرئيس وزراء اليابان.. والسيدة الأولى تترك زوجة الضيف اليابانى فى جولة واشنطن ترامب وميلانيا يسقطان فى أول اختبار "بروتوكول"
كتبت ريم عبد الحميد، ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقدت وسائل الإعلام الأمريكية انتهاك الرئيس دونالد ترامب وزوجته ميلانيا لبروتوكولات البيت الأبيض، والذى تجلى خلال زيارة رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى إلى الولايات المتحدة، أمس الجمعة.

 

وتعرض ترامب لانتقادات شرسة بسبب مصافحته الحارة والطويلة باليد مع رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى، حيث قالت صحيفة واشنطن بوست "إننا نعلم أن ترامب يهتم بالمظهر، لاسيما عندما يكون على شاشات التلفزيون، أمام المصورين أو امام حشود كبير.. ونعلم أيضا أن ترامب مهتم بالأيدى، إلى أى حد هى كبيرة وقوية".

 

وتضيف الصحيفة قائلة: يشتهر ترامب كذلك بأنه مهووس بالنظافة، وكان فى البداية يرفض مصافحة الأيدى مع أنصاره فى الحملة الإنتخابية، لكن كرئيس يفرض عليه البروتوكول أن يتصافح مع الكثيرين.

 

ومؤخرا، شارك ترامب فى عدد من المصافحات "المكثفة"،  كان آخرها لحظة غريبة مع شينزو آبى أمس الجمعة، حيث استمرت المصافحة وقت طويل للغاية، وسواء كانت عادة أو طريقة لتأكيد سلطته، فإن ترامب اعتاد أن يضغط بقوة على اليد التى يصافحها، وقد فعل هذا مع نائبه مايك بينس فى ليلة الانتخابات، ومع نيل جورستش، القاضى الفيدرالى الذ رشحه للمحكمة العليا. وفعلها مؤخرا مع أبى، بل إن ترامب استغرق وقتا  طويلة وهو يصافح أبى.

 

من ناحية أخرى، أحرجت السيدة الأولى الأمريكية ميلانيا ترامب، زوجها، بكسرها البروتوكول الدبلوماسى فى الزيارات الرئاسية لزعماء العالم إلى واشنطن، خلال زيارة رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى وزوجته آكى آبى.

 

ونشرت صحيفة "يو إس أيه توداى" تقريرا حول ما لاحظه جميع متابعى جولات سيدة اليابان الأولى آكى آبى فى واشنطن، وزيارتها لجامعة محلية فى واشنطن، حيث لم تكن السيدة الأولى الأمريكية برفقتها.

 

واكتفت ميلانيا ترامب، بلقاء نظيرتها اليابانية فى ولاية فلوريدا الأمريكية فقط، ولم ترافقها إلى العاصمة الأمريكية، كما جرى البروتوكول الرئاسى المعتاد لزيارات زعماء الدول مع زوجاتهم.

 

ترامب وميلانيا يتقدمان شينزو آبى وزوجته
ترامب وميلانيا يتقدمان شينزو آبى وزوجته

 

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أنه فى زيارات آبى السابقة إلى واشنطن كانت ترافقها دوما السيدة الأولى الأمريكية، سواء فى 2007 أو 2015.

 

وأرجعت "يو إس أيه توداى" الأمر إلى أن ميلانيا ترامب لها تصورات مختلفة لدور السيدة الأولى الأمريكية فى البيت الأبيض، ومضت قائلة "ميلانيا ترامب تولى اهتمامها بصورة أكبر بابنها الصغير بارون، وترى أنه أهم من أى بروتوكول رئاسى معتاد".

 

شينزو وزوجته برفقة ترامب وميلانيا
شينزو وزوجته برفقة ترامب وميلانيا

وأردفت بقولها "ميلانيا غابت عن لقاء آكى آبى، بسبب إصرارها على البقاء فى نيويورك حتى ينهى ابنها بارون عامه الدراسى، لرعايته والاهتمام بمستقبله التعليمى وحتى يتأقلم مع الحياة الجديدة داخل البيت الأبيض".

 

مائدة عشاء تجمع ترامب وميلانيا وآبى وزوجته
مائدة عشاء تجمع ترامب وميلانيا وآبى وزوجته

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة