نائب يتقدم بطلب إحاطة بشأن تعثر المشروع القومى لمكافحة غش الأدوية

الأحد، 12 فبراير 2017 09:08 ص
نائب يتقدم بطلب إحاطة بشأن تعثر المشروع القومى لمكافحة غش الأدوية النائب على عبد الواحد
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم النائب على عبد الواحد، عضو  مجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، بشأن تعثر المشروع القومى لمكافحة غش الأدوية.

وطالب عبد الواحد فى تصريح لـ"اليوم السابع" الحكومة بوضع خطة وجدول زمنى محدد للانتهاء من ميكنة الصيدليات خاصة أنها تسير بخطى بطيئة تسببت فى ضياع أكثر من 35 مليون جنيه وفقا لتقرير الجهاز المركزى للمحاسبات، مشيراَ إلى أن ىمشروع الميكنة الهدف منه توفير شبكة معلوماتية لربط كافة صيدليات مصر بشبكة واحدة، وذلك لمنع تداول الأدوية المغشوشة.

وأكد عضو مجلس النواب، أن المشروع القوى  لمكافحة غش الأدوية يقضى على ظاهرة الغش الدوائى، ويعمل على عدم تسريب الأدوية من الفروع والصيدليات بدون أوراق أو مستندات، موضحا أن السبب الرئيسى فى عرقله تنفيذ المشروع هم مافيا الأدوية الذين يتربحون مليارات الجنيهات، بسبب عدم وجود آلية واضحة لمحاربة الغش الدوائى.

وأوضح عبد الواحد، ان مشروع مكافحة غش الدواء مطبق في دول الخليج، والدول الأوروبية منذ فترة طويلة وكان سببا فى القضاء على بيع الأدوية المغشوشة، مطالباَ بضرورة التعرف على العوامل الفعلية وراء تعثر هذا المشروع فى مصر وملاحقة المتسببين في فشله.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة