فى ثانى أيام المؤتمر العربى الإفريقى للدواء.. نقيب الصيادلة: تقدمنا بمقترح لإنشاء هيئة عربية لمكافحة غش الدواء.. وشطب 70 صيدلى باعوا أسمائهم لدخلاء.. ووكيل النقابة: رؤية لتأسيس أسواق مشتركة بالمنطقة

السبت، 07 مايو 2016 06:02 ص
فى ثانى أيام المؤتمر العربى الإفريقى للدواء.. نقيب الصيادلة: تقدمنا بمقترح لإنشاء هيئة عربية لمكافحة غش الدواء.. وشطب 70 صيدلى باعوا أسمائهم لدخلاء.. ووكيل النقابة: رؤية لتأسيس أسواق مشتركة بالمنطقة المؤتمر العربى الافريقى للدواء
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت نقابة الصيادلة، فعاليات اليوم الثانى من المؤتمر العربى الإفريقى للدواء، تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وجامعة الدول العربية، وذلك بحضور الدكتور محى حافظ رئيس شعبة الأدوية بغرفة صناعة الدواء، وربيع حسونة رئيس اتحاد الصيادلة العرب، والدكتورة مديحة أحمد مدير عام التفتيش الصيدلى بوزارة الصحة، ووفود من ليبيا والأردن والسودان واليمن، والدكتور محى عبيد نقيب الصيادلة.

قال الدكتور ربيع حسونة، خلال كلمته، إن الدول العربية تعتبر تقدم مصر عامل أساسى فى تقدم الأمة، لذا سعت كافة الدول المشاركة بالاتحاد لعودة مصر لدورها الأساسى لتطوير مهنة الصيدلة على مستوى العالم العربى، مضيفا:" هناك طاقات كبيرة فى مجال صناعة الأدوية داخل مصر ، لكنها لا تأخذ فرصتها الكافية بالأسواق الخارجية"، مؤكدا على ضرورة العمل على سد الفجوة ما بين الممارسة فى العالم والمنطقة العربية.

نقيب الصيادلة: شطب 70 صيدلى وحرمانهم من ممارسة المهنة لبيع أسمائهم

من ناحيته، قال الدكتور محى عبيد نقيب الصيادلة، إن النقابة تعمل بالتنسيق مع وزارة الصحة، بمشاركة إدارة التفتيش للتغلب على المعوقات التى تواجه عملهم، نافيا رغبة النقابة فى العمل فى غير تخصصها أو بدلا من إدارة التفتيش، لافتا إلى أنه بالتعاون بين الطرفين تم تحرير محاضر ضد 160 سلسلة لصيدليات خلال 4 أشهر، بجانب شطب 70 صيدلى وحرمانهم من ممارسة المهنة لبيع أسمائهم لغير الصيادلة من دخلاء المهنة.

وأضاف "عبيد"، أن النقابة بدأت حملة مكبرة لمجابهة سلاسل الصيدليات، مشيرا إلى أن تلك الحملة نجحت فى إزالة اللافتات الخاصة بالسلاسل، موضحا أن النقابة ستعمل خلال الفترة المقبلة على مخاطبة المحافظين لتطبيق القانون حيالها، لعدم التغول على عمل الصيدليات الصغيرة.

وقال نقيب الصيادلة، إن النقابة تقدمت بمقترح للدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، بإنشاء الهيئة العربية لمكافحة غش الدواء على مستوى العالم العربى، مشيرا إلى أن النقابة ستتبرع بمقر الهيئة ليكون نواة محاربة غش الدواء بشكل كامل فى المنطقة.

تصور مبدئى لإنشاء سوق عربية مشتركة للدواء

فيما قال الدكتور مصطفى الوكيل وكيل نقابة الصيادلة، إنه تم التوصل إلى تصور مبدئى لإنشاء سوق عربية مشتركة للدواء، بالتعاون بين كافة الدول الأعضاء باتحاد الصيادلة العرب، لتبدأ بإدراج أصناف دوائية لدى كل منها لعمل صورة مصغرة من السوق، لافتا إلى أن أحد أهداف ذلك السوق هو الوصول إلى أنه فى حال تسجيل أى دولة لمستحضر، يتم الاعتراف به فى باقى الدول العربية.

المؤتمر-العربى-الافريقى-للدواء-(1)

المؤتمر-العربى-الافريقى-للدواء-(2)

المؤتمر-العربى-الافريقى-للدواء-(3)

المؤتمر-العربى-الافريقى-للدواء-(4)

المؤتمر-العربى-الافريقى-للدواء-(5)

المؤتمر-العربى-الافريقى-للدواء-(6)

المؤتمر-العربى-الافريقى-للدواء-(7)

المؤتمر-العربى-الافريقى-للدواء-(8)

المؤتمر-العربى-الافريقى-للدواء-(9)

المؤتمر-العربى-الافريقى-للدواء-(10)

المؤتمر-العربى-الافريقى-للدواء-(11)


موضوعات متعلقة..


- رئيس اتحاد الصيادلة العرب : تقدم مصر عامل أساسى فى تقدم الأمة العربية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة