رئيس تحرير "مصر الفتاة" يترشح على منصب نقيب الصحفيين

الأحد، 12 فبراير 2017 02:05 م
رئيس تحرير "مصر الفتاة" يترشح على منصب نقيب الصحفيين نقابة الصحفيين
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم طلعت هاشم، رئيس تحرير جريدة مصر الفتاة بطلب إلى اللجنة المشرفة لانتخابات التجديد النصفى لنقابة الصحفيين للترشح على مقعد النقيب فى الانتخابات المقرر لها مطلع شهر مارس المقبل.

 

ووزع هاشم صورة من برنامجه الانتخابى عقب التقدم بأوراق الترشح تحت سؤال لماذا رشحت نفسى نقيبا للصحفيين ؟

 

وقال طلعت إن ملامح برنامجه تتلخص فى تملك أعضاء الجمعية العمومية وحدات سكنية بلا مقابل، ورفع بدل التكنولوجيا إلى ألفين جنيه، استخراج كارنيه للقطارات المكيفة للصحفيين بالمجان، وكذلك رفع قيمة المعاش، مضيفا أنه سيسعى حال فوزه إلى إلحاق الصحفيين المفصولين من الصحف الحزبية إلى القومية، وتوفير العلاج شبه المجانى مثل بنقابة المحامين، فضلا عن العديد من الإنجازات.

 

ومن جانب آخر، ترشح جمال عقل، من جريدة الجمهورية وأحمد الصغير من جريدة الأخبار على عضوية مجلس النقابة.

 

وقال جمال عقل إنه تلاحظ خلال الفترة الأخيرة مرور النقابة بأزمة خطيرة كادت أن تكون كالمريض، مشيرا إلى أن كرامة الصحفيين كادت أن تتأثر الفترة الأخيرة، قائلا: "نحتاج وجوه جديدة ودم جديد وهذا ما دفعنى للترشح" .

 

وردا على السؤال "هل هناك اتجاهات سياسية بالمجلس السابق"، قال عقل إن المجلس السابق كان فيه اتجاهات سياسية وأشياء تتحكم فى مجلس النقابة وكلهم زملاء أفاضل وقاموا بدورهم وهذا ليس طعنا فيهم .

 

واستطرد أن للنقابة دورها الأساسى حماية أعضائها من خلال مجلس قوى متناسق يستوعب ويناقش للوصول إلى الحلول السليمة متابعا أن هناك من ينتحل صفة صحفى وهذا الأمر أساء للمهنة ونسعى أن نعيد للصحافة دورها وأن تكون السلطة الرابعة .

 

فيما قال أحمد الصغير المرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين إن يجب أن تعود النقابة لشخصيتها وقوامها وتهتم بالعضو وخدماته ومصالحه بعيدا عن السياسة والانخراط فيها وترتقى بالمهنة وتدافع عن حقوقها وحرية الصحافة وكرامة الصحفى وشخصيته وقوامه لتلعب الصحف دورها الريادى فى قيادة المجتمع خاصة وان النقابة رمز لحرية الكلمة .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة