الثروة المعدنية: ثان دبى وألكسندر نوبيا الكندية أعلنا مشاركتهم بمزايدة الذهب العالمية

السبت، 11 فبراير 2017 08:00 ص
الثروة المعدنية: ثان دبى وألكسندر نوبيا الكندية أعلنا مشاركتهم بمزايدة الذهب العالمية الذهب
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الجيولوجى عمر طعيمة، رئيس هيئة الثروة المعدنية، - التابعة لوزارة البترول – أن شركتى ألكسندر نوبيا الكندية، وثان دبى الإماراتية، أعلنا مشاركتهم فى مزايدة الذهب العالمية التى طرحتها وزارة البترول منتصف شهر يناير الماضى.

وتعمل شركتا ألكسندر نوبيا الكندية، وثان دبى الإماراتية فى مجال البحث والتنقيب عن الذهب وفقا لاتفاقية عام 2007 الموقعة مع الهيئة ، حيث تعمل شركة ألكسندر نوبيا بمنطقة فطيرى وأبو مروات بالصحراء الشرقية، بالقرب من منطقة المثلث الذهبى، فى مساحة تبلغ نحو 1370 كيلو مترا مربعا ، وتعمل ثانى دبى بمنطقتى وادى كريم ووادى حوضين بالصحراء الشرقية ، وتنازلت عن منطقة وادى كريم خلال العام الماضى 2016.

وأضاف رئيس هيئة الثروة المعدنية فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن هناك إقبالا كبيرا من شركات التعدين الدولية لشراء كراسات شروط مزايدة الذهب، موضحا أن من بين الشركات التى تقدمت للمزايدة شركات إسبانية وروسية وكندية وأسترالية وصينية، بالإضافة إلى العديد من الشركات المصرية العاملة فى مجال التعدين.

كانت هيئة الثروة المعدنية قد بدأت منذ 15 يناير الماضى  وحتى 20 أبريل المقبل بتلقى طلبات المشاركة فى مزايدتها العالمية للتنقيب عن الذهب بمناطق أم الروس، وأم سمرة، وبوكارى، وأم عود وحنجلية، بالصحراء الشرقية، بالإضافة إلى موقع بمدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء، وأوضحت أن المزايدة ستتم بنظام مشاركة الإنتاج مع المستثمرين.

وتابع نتائج المزايدة مطمئنة ومبشرة، بالرغم من أنه لم يمر على موعد طرحها شهر حتى الآن، مشيرا إلى تلقى الهيئة بشكل يومى رسائل تدل على اهتمام عدد كبير من شركات التعدين العالمية بالمزايدة، قائلا: "لدينا العديد من الفرص الجيدة للترويج لمزايدة الذهب خلال مؤتمرات عالمية ستقام خلال شهرى فبراير ومارس القادمين، وتضم العديد من المديرين التنفيذيين بشركات التعدين العالمية".

وتعمل فى مصر حالياً شركتان لإنتاج الذهب، هما سنتامين الأسترالية التى تدير منجم السكرى، وشركة ماتزهولدنج القبرصية العاملة فى منجم حمش.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة