اعتقال 4 أشخاص فى مظاهرات مناهضة لعنف شرطة فرنسا فى مرسيليا

السبت، 11 فبراير 2017 12:33 م
اعتقال 4 أشخاص فى مظاهرات مناهضة لعنف شرطة فرنسا فى مرسيليا تظاهرة ضد الشرطة فى مرسيليا
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "20 مينيت" الفرنسية اليوم السبت، إن الشرطة الفرنسية اعتقلت 4 متظاهرين بتهم تتعلق بإثارة الشغب وتحطيم الممتلكات العامة والخاصة فى مدينة مرسيليا الفرنسية مساء أمس الجمعة.

 

وأضافت أنه تم الاعتداء على قوات الشرطة خلال تنفيذ واجبهم، موضحا أن سلسلة التهم والاعتقالات جاءت بعدما شارك المعتقلون الأربعة فى تظاهرات مناهضة لعنف الشرطة وللتضامن مع الشاب "ثيو" الذى تعرض للاغتصاب والإيذاء الجسدى من قبل رجال الشرطة فى ضاحية ألناى سو بوا الباريسية.

 

وقالت وزارة الداخلية الفرنسية فى بيان لها صادر اليوم، إنه فى الثامنة من مساء امس خرج عدد من المتظاهرين تعدى الـ250 شخصا فى مظاهرات متضامنة مع الشاب "ثيو" وكانوا يحملون لافتات بها عبارات منددة بقوات الأمن وتتهمهم بالمغتصبين والقاتلين، كما شهدت تظاهرات أمس عددا من الاشتباكات المتفرقة، مع بدء محاولة تفريقهم.

 

وقال بيان الداخلية الفرنسية، إن التجمعات اتخذت مسيرات فى مختلف الشوارع ولكنهم تجمعوا أمام عدد من الأقسام ومراكز الشرطة، وألقوا على قوات التمركز أمامها، زجاجات فارغة وحجارة.

 

يذكر أن المديرية العامة للشرطة الفرنسية قالت أمس الجمعة، إنها لا تقبل موجة التنديد والتظاهرات التى تجرى منذ خمسة أيام على إثر الواقعة التى حدثت مع الشاب ثيو البالغ من عمره 22 عاما، وأكدت المديرية العامة أن اعتداء أربعة من عناصرها على شاب فى ضاحية "أولناى سو بوا" بالعاصمة باريس، لا يعد جريمة جنسية أو "اغتصابا"، واصفة الأمر بـ"الحادث".

 

ويذكر أيضا أن "ثيو" وهو لاعب كرة قدم، تعرض لاعتداء جسدى، خلال ما وصفته الشرطة الفرنسية بـ"الحملة للتدقيق فى الهوية"، ما استوجب نقله إلى المستشفى لإصابته بـ"جرح طولى فى القناة الشرجية" و"تمزّق فى العضلة العاصرة"، بحسب التقارير الطبية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة