السجن 6 أشهر لـ3 متهمين بالمشاركة فى تظاهرات ضد الشرطة الفرنسية

الخميس، 09 فبراير 2017 11:30 ص
السجن 6 أشهر لـ3 متهمين بالمشاركة فى تظاهرات ضد الشرطة الفرنسية تظاهرات ضد الشرطة الفرنسية - صورة أرشيفية
كتب ــ أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة لو فيجارو الفرنسية، إن السلطات الفرنسية أقامت محاكمات فورية لبعض الشباب المعتقلين أمس الأربعاء على خلفية الاشتباكات التى اندلعت بينهم والشرطة، وشهدت تخريبا للممتلكات العامة والخاصة، وخضع 6 من المعتقلين أمام الغرفة الـ17 فى محكمة بوبينى بتهمة المشاركة فى أعمال عنف والإخلال بالنظام العام وقيم البلاد وتخريب المناطق الحضرية.

 

ووفقاً للصحيفة الفرنسية ذاتها، حكم القضاء الفرنسى على اثنين من المتهمين بالسجن المشدد لمدة 6 أشهر ، وثلاثة أخرون حكم عليهم بنفس المدة مع إيقاف التنفيذ، بينما أخلت المحكمة سبيل الشاب السادس بعد ثبوت عدم مسشاركته أو تورطه فى الأحداث التى شهدتها العاصمة باريس بين يومى 6 و 7 يناير.

 

وقال محضر الشرطة إن الشباب الخمسة المحكوم عليهم شكلوا عصابة وأشعلوا النيران فى عدد من السيارات وإحضار الحجارة وتوزيع أنفسهم بشكل دقيق لاستهداف رجال الشرطة.

 

ومن ناحية أخرى، خضع 11 من "القصر" أمام القاضى المتخصص بالتحقيق مع الأطفال، والذى بدوره اعتبرهم شهود عيان على الأحداث، واعتقلت السلطات الفرنسية 12 شخصًا أمس، فى مواجهات دخلت يومها الرابع، وأعلنت الشرطة فى بيان لها أنه تم اعتقال المتظاهرين بعدما استخدموا العنف وارتكبوا أعمال تخريب.

 

يذكر أن المئات تجمعوا وخرجوا فى تظاهرات فى مختلف الضواحى والمناطق الباريسية للتنديد بالعنف الذى استخدمته الشرطة مع شاب يدعى ثيو ويبلغ من عمره 22 عاما، وتم اغتصابه على يدر جل شرطة بينما تعدى عليه 3 آخرون بالضرب.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة