م. أحمد أبو فرحة يكتب: حل عملى للطلاق الشفوى

الجمعة، 10 فبراير 2017 08:12 ص
م. أحمد أبو فرحة يكتب: حل عملى للطلاق الشفوى صورة أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وهو حل شرعى لا يخالف الشرع المتعارف عليه من شيوخ الأزهر الحاليين وفى نفس الوقت يحقق ما يريده المجتمع من حفظ حقوق المرأة والطفل والرجل أيضا.

تقوم الدولة بزيادة شرط صغير فى قسيمة الزواج ويكون نصه كالتالى:

يتعهد الزوج بأنه لا يصح وقوع الطلاق إلا بوجود الطرف الأول وهو الزوج أو من ينوب عنه بتوكيل رسمى أمام مأذون الجهة التابع لها الزوج ويقر وهو فى كامل قواه العقلية دون أى ضغط أو تأثير خارجى بوقوع الطلاق ويحدد نوع الطلاق إذا كان طلاقا رجعيا أم بائنا.

 وأى طلاق آخر من أى نوع لا يعتد به إلا بحكم محكمة بات صادرا من محكمة مصرية أو موثق فى الجهات الرسمية المصرية فى الداخل أو الخارج.

 وهذا إقرار منى بذلك..

المقر بما فيه ويوقع الزوج.

وهكذا يكون الطلاق أمام مأذون شرط إجبارى من شروط العقد المبرم بين الزوج والزوجة إذا أرادا أن يوثقا الزواج شرعا وقانونا وبهذا يكون الطلاق أمام مأذون شرط من شروط الزواج لا يمكن التغاضى عنه أو إهماله أما من يريد الطلاق الشفوى فعليه بالزواج العرفى وهكذا يكون الحل الذى يرضى شيوخ الأزهر ويحقق المصلحة العامة. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الرحمن

الرضا بالشريعة التي نؤمن بها

للأسف واضح انك لم تقرأ بيان علماء الازهر .. حتي لو تعهد الزوج بعدم وقوع الطلاق الا امام المأذون ووقّع وبصم علي ذلك ثم قال لزوجته في اي وقت وهو بكامل قواه العقلية انتي طالق فقد وقع الطلاق شرعا واحتسبت طلقة من الطلقتين يليها طلاق بائن بينونة كبري دون مأذون ولا محكمة ولا مجلس قومي ولا مجلس امن ايه رأيك بقي

عدد الردود 0

بواسطة:

منى

الطلاق الشفوى

لا يريدى احد ما نحن فية فانا مع الزوج بورقة يبقى الطلاق بورقة لان الان فى استهانة كبيرة من الازواج الذين لا يعرفون قيمة البيت والزوجة والاولاد والام الضحية هى واولادها تخرج للشارع تتبهدل هى واولادها عشان هذا الزوج المستهتر بكلمة الطلاق وما ذنب الام والاولاد فأذا قلنا للزوج ان الطلاق عند الماذون حيعرف ان طلاقة بالبق لا قيمة له ولا يهدد به اسرته طول الوقت النساء ظلمات كثيرا واتبهدلت هى واولادها بسبب الطلاق

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الطلاق - الطلاق - الطلاق - موضوع زاد عن حده

الطلاق - وهو استحكام النفور بين الزوجين - مش محتاج كلام ولامناقشة - اول مابيحصل هذا النفورسوف يتم الطلاق - محدش بقي يوجع دماغنا ويقول شفوي ولا كتابي غيابي ولا حضوري كفاياكم إلهاء للناس ؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

السبب الحقيقي للطلاق

السبب الحقيقي للطلاق هو ببساطة "الزواج"

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة