فرنسا تسمح للقاصرين بمشاهدة أفلام تحتوى على مشاهد جنسية

الجمعة، 10 فبراير 2017 10:15 ص
فرنسا تسمح للقاصرين بمشاهدة أفلام تحتوى على مشاهد جنسية محتوى جنسى فى فيلم ـ أرشيفية
كتب : أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت الحكومة الفرنسية مرسوما يقضى بالسماح لمن هم دون سن الـ18، اعتبارا من أمس الخميس، بمشاهدة أفلام سينمائية تحتوى على مشاهد جنسية صريحة، بشرط عرضها أولا على لجنة تقييم متخصصة.

ونشر قرار وزارة الثقافة الفرنسية فى الصحف الرسمية الفرنسية أمس، الخميس، وهو يقضى بإلغاء قانون تصنيف الأفلام الذى كان يمنع بشكل تلقائى القاصرين دون سن الـ18 من مشاهدة أفلام تحتوى على مشاهد جنسية صريحة.

ويأتى هذا القرار الذى أقرته فرنسا فى وقت سابق، لكن تطبيقه سيبدأ اعتباراً من اليوم عقب نشره فى الصحيفة الرسمية، استجابة لطلب صانعى السينما الفرنسية، وردا على هيئة بروم وفوار الكاثوليكية الأصولية التى حاربت خلال السنوات الأخيرة من أجل منع أفلام من العرض بحضور قاصرين.

ومن الآن ستكون اللجنة الوطنية للسينما الجهة المعنية بتقييم ما إذا كانت المشاهد الجنسية التى يحتوى عليها فيلم ما تستدعى حظره على القصر أم لا.

ومن المقرر أن تأخذ وزارة الثقافة رأى هذه اللجنة بعين الاعتبار لدى اتخاذ قرارها بشأن منح تصريح لعرض فيلم ما لكافة فئات الجماهير دون أن يقتصر على "الكبار فقط".

ويقضى قرار الحكومة الفرنسية بأن تصنيف الأفلام يجب أن يأتى "متناسبا مع معايير حماية الطفولة والشباب"، مع الأخذ فى الاعتبار حساسية وتنمية الشخصية فى كل فئة عمرية، واحترام الكرامة الإنسانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة