خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بالفيديو.. 7 مدافعين يتفوقون على راموس تهديفيا

الجمعة، 10 فبراير 2017 08:00 ص
بالفيديو.. 7 مدافعين يتفوقون على راموس تهديفيا سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحيانًا ما نجد بعض المدافعين لا يقتصر دورهم فى الخط الخلفى فقط، وإنما يقومون بأدوار المهاجمين من خلال تسجيل الأهداف، وذلك من خلال التقدم عند الضربات الثابتة، أو تنفيذ الركلات الثابتة نفسها، أو إجادة التسديدات من خارج منطقة الجزاء، وذلك مثلما يفعل سيرجيو راموس قائد ريال مدريد الإسبانى حاليًا والذى سجل 62 هدفًا.

 

ولكن راموس ليس أكثر المدافعين تسجيلاً للأهداف، بل يتفوق عليه 7 عظماء آخرين نرصدهم فى التقرير التالى:

 

1- رونالد كومان

المدافع الهولندى السابق فى صفوف فريق برشلونة الإسبانى، كان يمتاز بالتسديد من خارج منطقة الجزاء، والتقدم كثيرًا إلى الأمام، وحقق رقمًا قياسيًا حيث هو اكثر مدافع فى التاريخ تسجيلاً للأهداف برصيد 253 هدفًا.

 

2-  دانييل باساريلا

يعد من أشهر المدافعين فى تاريخ الأرجنتين، لعب لفيورنتينا وإنترميلان الإيطاليين، كانت لديه قدرة مذهلة للتسجيل عن طريق الكرات الهوائية، وكان مثالاً للمدافع المتكامل ، قاد منتخب التانجو للفوز بمونديال 1978، ونجح فى تسجيل 175 هدفًا فى مسيرته.

 

3- فيرناندو هييرو

المدافع الإسباني السابق لفريق ريال مدريد، إذا كان كاسياس هو أكثر الحراس نجاحًا فى تاريخ الملكى، فبالتأكيد أن هييرو أنجح مدافع فى تاريخ الميرينجى، كانت له شعبية كبيرة حتى بين جماهير الغريم التقليدى برشلونة، فضلاً عن قيادته فريقه لمنصات التتويج فى العديد من المناسبات، وقد أحرز 163 هدفًا فى مسيرته.

 

4- جراهام ألكسندر

جراهام الكسندر بقميص بيرنلى
جراهام الكسندر بقميص بيرنلى

 

الظهير الأيمن الاسكتلندى، لعب فى صفوف بيرنلى وبريستون الإنجليزيان، لذلك لم تكن له شهرة واسعة، ولكن كان لديه حس تهديفى كبير، وقد نجح فى تسجيل 129 هدفًا، ولديه 40 مباراة دولية مع منتخب اسكتلندا، وقد نجح فى تسجيل 129 مباراة دولية.

 

5- ستيف بروس

ستيف بروس نجم مانشستر يونايتد السابق
ستيف بروس نجم مانشستر يونايتد السابق

 

المدافع الإنجليزي السابق فى صفوف مانشستر يونايتد، ولك أن تتخيل أنه فى موسم واحد سجل 19 هدفًا، ووصلت مجموع أهدافه فى الملاعب إلى 113 هدفًا.

 

6- روبرتو كارلوس

المدافع البرازيلى الشهير، يمتلك أقوى قدم يسرى شهدتها ملاعب الساحرة المستديرة، وغالبية أهدافه كانت من ركلات ثابتة، أو تسديد من خارج منطقة الجزاء، وهو صاحب أسرع هدف في تاريخ كرة القدم بهدفه الشهير فى مرمى منتخب فرنسا، وقد سجل 113 هدفًا.

 

7- فرانز بيكنباور

المدافع الألمانى الشهير، والذى يعتبره البعض أفضل مدافع فى تاريخ كرة القدم، فأسطورة بايرن ميونخ السابق كان ملقب بالعبقى، ونادرًا ما نجد مدافع يطلق عليه هذه الصفة، ولكن القيصر كانت له دقة تمريرات رائعة ورؤية دفاعية شاملة، بالإضافة إلى الغزارة التهديفية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة