المصرية لأمراض الكبد: 25% من مرضى فيروس C يتم علاجهم والباقى يجهل إصابته

الأربعاء، 01 فبراير 2017 03:20 م
المصرية لأمراض الكبد: 25% من مرضى فيروس C يتم علاجهم والباقى يجهل إصابته الكبد - صورة أرشيفية
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت المجموعة المصرية لدراسة أمراض الكبد مؤتمرا صحفيا، اليوم، للإعلان عن ما ستتم مناقشته فى المؤتمر الـ14 للمجموعة، وسيتم عقد جلسة عن مرض السكر وعلاقته بأمراض الكبد وندوة إعلامية.

 

وقال الدكتور حسنى سلامة أستاذ الكبد رئيس المجموعة، ورئيس المؤتمر 25% من مرضى فيروس سى يترددون على العيادات فقط، والباقى 75% لا يذهبون للطبيب، داعيا وزارة الصحة لمعرفة المرضى المصابين بفيروس سى، موضحا أن الفيروس يمكن أن يحدث مناعة ضد الأدوية، خاصة لدى المرضى الذين لم يستجيبوا للعلاج، موضحا أن الكبد الدهنى هو التحدى المقبل بعد التخلص من فيروس سى نتيجة عدم ممارسة الرياضة والوجبات السريعة.

 

من جانبه قال الدكتور محمد عز العرب مصر من الدول عالية الحدوث لسرطان الكبد نتيجة زيادة أعمار مرضى التليف، والذين يتحولون إلى مرضى سرطان بالكبد، وانتشار فطر "افلاتوكسين" وهو نوع من الفطريات الموجود فى تخزين الحبوب والفول السودانى والقمح، وهو من المسبب لسرطان الكبد والبصل الذى يحتوى على قشرة من اللون الأسود يحتوى على مادة الافلاتوكسين، موضحا أننا أكثر دولة عالجنا مرضى فيروس سى على مستوى العالم، وأشار إلى أن أى مريض مصاب بتليف بالكبد وتم شفاؤه من الفيروس لابد من المتابعة الدورية كل 4 أشهر.

 

وأوضحت الدكتورة إيمان مدحت أن البصل الذى فيه هذه المادة السوداء لابد من رميه وعدم غسله وتناوله لأن فطر الافلاتوكسين يكون موجودا فى شكل لون أسود.

 

حضر المؤتمر الصحفى كل من الدكتور حسنى سلامة رئيس المؤتمر والدكتور أحمد الجارم الرئيس الشرفى للمؤتمر، والدكتور هشام الخياط نائب رئيس المؤتمر، والدكتورة إيمان مدحت أستاذ الكبد بطب القاهرة، والدكتور محمد العتيق أستاذ الكبد بطنطا، والدكتور محمد على عز العرب رئيس وحدة الأورام بمعهد الكبد القومى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة