السفارة الأمريكية ببرلين تصدر مجددا تأشيرات للألمان مزدوجى الجنسية

الأربعاء، 01 فبراير 2017 02:47 م
السفارة الأمريكية ببرلين تصدر مجددا تأشيرات للألمان مزدوجى الجنسية ريكس تيلرسون
برلين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت السفارة الأمريكية فى العاصمة الألمانية برلين، على موقعها الإلكترونى، أنه اعتبارا من الآن سيتم إصدار تأشيرات مجددا من القنصليات الأمريكية للمواطنين الألمان ذوى الجنسية المزدوجة الذين يحملون جواز سفر لإحدى الدول السبعة التى تم حظر السفر منها إلى الولايات المتحدة.

جاء ذلك عقب مشاورات ألمانية- أمريكية بشأن الألمان مزدوجى الجنسية ومنحهم تأشيرة الولايات المتحدة، وذلك حيث كان قد صرح مسؤول التنسيق فى العلاقات الألمانية الأمريكية بالحكومة الألمانية يورجين هاردت اليوم الأربعاء، بأنه تم العمل بإجراءات السفر السابقة قبل إصدار مرسوم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أى أنه يمكن للألمان الذين يصل عددهم إلى 130 ألف ألمانى ممن يحملون جواز سفر صادر من إحدى الدول السبع التى يشملها الحظر، الحصول على تأشيرة الولايات المتحدة.

يشار إلى أنه حتى أمس الثلاثاء كان يتم مناشدة هؤلاء المواطنين بعدم طلب تصريحات للسفر، حيث كانت وزارة الأمن الداخلى بواشنطن قد أعلنت التعديل بالفعل.

وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قد أعلن حظر سفر أشخاص ينحدرون من دول ذات أغلبية مسلمة، وهى (العراق، إيران، ليبيا، الصومال، السودان، سوريا، اليمن) إلى الولايات المتحدة.. وبرر قراره، الذى أثار جدلا وانتقادا على مستوى العالم، بالرغبة فى حماية بلاده من الإرهاب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة