ألمانيا تحتج رسميا على قرار ترامب منع مواطنى 7 دول لأمريكا

الثلاثاء، 31 يناير 2017 08:11 م
ألمانيا تحتج رسميا على قرار ترامب منع مواطنى 7 دول لأمريكا الرئيس الألمانى- أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقلت ألمانيا من مرحلة الانتقاد إلى الاحتجاج الرسمى فيما يتعلق بقرار حظر السفر الذى فرضه الرئيس الأمريكى على مواطنى 7 دول عربية وإسلامية


فيما أعلنت وزارة الخارجية الاتحادية الألمانية، اليوم الثلاثاء، احتجاجها رسميا لدى الحكومة الأمريكية على قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بحظر سفر أشخاص منحدرين من سبع دول ذات أغلبية مسلمة إلى الولايات المتحدة الأمريكية


وتحدث المسؤول السياسى فى وزارة الخارجية الألمانية أندرياس ميشائليس اليوم، مع القائم بأعمال السفارة الأمريكية فى برلين، كما تحدث وكيل وزارة الخارجية ماركوس إدرير هاتفيا مع مسؤول فى وزارة الخارجية الأمريكية فى واشنطن أمس الاثنين بهذا الخصوص.


وذكرت مصادر من وزارة الخارجية الألمانية أن المسئولين الألمانيين أعربا عن موقف الحكومة الاتحادية الرافض للشروط الجديدة لواشنطن للدخول إلى الولايات المتحدة، كما طلب المسؤولان إصدار توضيح بشأن الأسئلة المفتوحة فى التعامل مع المواطنين الألمان ذوى الجنسية المزدوجة.


يشار إلى أن قرار الرئيس الأمريكى بحظر السفر يشمل أكثر من مائة ألف ألمانى ممن يحملون الجنسية المزدوجة. كما أن السفارة الأمريكية فى ألمانيا لا تصدر تأشيرة دخول إلى أمريكا حاليا للمواطنين الألمان ذوى الجنسية المزدوجة الذين لديهم جواز سفر ثان من إيران أو من سوريا على سبيل المثال.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة