"الإحصاء" للمواطنين: معاون التعداد السكانى يرتدى "كاب وid" بشعار الجهاز

الأربعاء، 01 فبراير 2017 01:55 م
"الإحصاء" للمواطنين: معاون التعداد السكانى يرتدى "كاب وid" بشعار الجهاز مؤتمر لجهاز الإحصاء - أرشيفية
كتبت هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عبد الحميد شرف الدين، المدير التنفيذى للتعداد السكانى، إن هناك 3 أشياء تميز المعاونين العاملين فى التعداد، ليطمئن المواطن فى التعامل معه وإخطاره بالبيانات اللازمة بسهولة، وهى "كاب" يرتديه المعاون عليه لوجو الجهاز، وبطاقة تعريفية "id" عليها علامة مائية يصعب تزويرها، وبها كافة البيانات الخاصة بالمعاون، وشنطة جهاز التابلت الخاصة بالمعاون والتى يوجد عليها "لوجو" جهاز الإحصاء أيضاً.

 

وأضاف شرف الدين، خلال المؤتمر الصحفى المنعقد بجهاز الإحصاء اليوم، الأربعاء، للإعلان عن بدء أولى مراحل التعداد السكانى، أن المعاون العامل فى التعداد يحمل بطاقة أخرى عليها رقم الخط الساخن الخاص بالجهاز، لاستقبال أى تساؤلات واستفسارات من المواطنين والإجابة عنها.

 

وأشار المدير التنفيذى للتعداد إلى أن المرحلة الحالية التى تم البدء فيها هى مرحلة حصر المبانى، والمقرر استمرار العمل بها حتى 10 مارس المقبل، على أن يتم خلالها رصد خصائص المبانى، وذلك بعد الانتهاء من خطوات التحزيم والترقيم، قائلا، "كل المبانى على مستوى الجمهورية حالياً مرقمة، ومسجل ذلك على الخريطة الجغرافية التى يعمل من خلالها المتعاونون".

 

وأوضح شرف الدين أن الخصائص التى يتم رصدها، سواء للمبنى أو الوحدات السكنية، تتعلق بنوع المبنى إذا كان سكنياً أو تجارياً، وتاريخ إنشائه، وحالته ومدى توافر المرافق والخدمات به، علاوة على مدى انشغال المبنى بالسكان أو خلوه، وموقع هذا المبنى، وغيرها من الخصائص التى تتضمن كافة التفاصيل الخاصة بالمبنى والوحدات السكنية به.

 

ولفت شرف الدين إلى أن المرحلة التالية ستكون خاصة بحصر السكان، والتى سيتم البدء فيها 28 مارس المقبل، موضحاً أن الفترة الواقعة بين 10 مارس، توقيت انتهاء مرحلة حصر المبانى، و28 مارس، توقيت البدء فى مرحلة حصر السكان، سيتم خلالها إعداد وطباعة الاستمارات الخاصة بالمرحلة التالية، وإعادة تدريب المتعاونين على هذه المرحلة.

 

تجدر الإشارة إلى أنه عقب إنهاء المدير التنفيذى للتعداد بالمؤتمر، تم عرض كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى حول التعداد السكانى، فى إطار حرص الدولة على الاستفادة من البيانات والمعلومات التى يوفرها التعداد السكانى، وما تساهم به فى التنمية الاقتصادية والاجتماعية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

رفيدة رمضان

01206760886

انا من المعاونين ومحتاج أن يكون هذه المؤتمرات أيضاً مع المعاونين للرد على استفساراتهم ملحوظه هامه قصر مده الحصر تؤدى إلى عدم مصدقية البيانات وشكراً

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة