إصابات بالرصاص الحى والاختناق بالغاز خلال مواجهات مع الاحتلال بالضفة وغزة

السبت، 09 ديسمبر 2017 10:44 ص
إصابات بالرصاص الحى والاختناق بالغاز خلال مواجهات مع الاحتلال بالضفة وغزة مواجهات بين الاحتلال والفلسطينيين
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصيب طالب وفتاة فلسطينيان برصاص الاحتلال الإسرائيلى بقطاع غزة والضفة الغربية، بالإضافة إلى إصابة عدد من طلبة المدارس بحالات اختناق، جراء قمع قوات الاحتلال، للمسيرات الطلابية التى خرجت للتنديد بقرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

ففى قطاع غزة، أصيب طالب مدرسة، صباح اليوم السبت بنيران الاحتلال الإسرائيلى، شرق خان يونس جنوب القطاع.

وذكر شهود عيان، أن مئات الطلبة توجهوا نحو السياج الفاصل شرق خزاعة، تنديدا بقرار الرئيس الأمريكى بشأن القدس، ولدى وصولهم هناك أمطرتهم قوات الاحتلال بقنابل الغاز السام والرصاص الحى، ما أدى إلى إصابة أحد الطلبة، وجرى نقله إلى المستشفى لتلقى العلاج، ووصفت حالته بالمتوسطة.

وفى الضفة الغربية، أصيبت فتاة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلى، قرب رام الله.

وذكرت وزارة الصحة، فى بيان مقتضب، أنها أبلغت من قبل الارتباط المدنى بإصابة فتاة برصاص قوات الاحتلال فى قدمها قرب مدينة رام الله، وأن إصابتها طفيفة، دون أن يتسنى معرفة هوية الفتاة ومصيرها، أو ظروف الإصابة.

وفى بيت لحم.. أصيب اليوم السبت، عدد من طلبة المدارس بحالات اختناق، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلى، مسيرة طلابية خرجت للتنديد بالقرار الأمريكى.

وكانت عدة مسيرات طلابية قد انطلقت من مدارس بيت لحم والمخيمات، واحتشدت فى نقطة الالتقاء عند باب الزقاق، قبل أن تواصل مسيرها صوب المدخل الشمالى للمدينة.

وقال شهود عيان أن جنود الاحتلال المتواجدين فى تلك المنطقة أطلقوا الرصاص وقنابل الغاز والصوت، تجاه المشاركين فى المسيرات، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق، كما اعتقل جنود الاحتلال أحد الطلبة، لم تعرف هويته بعد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة