هل يعيق اكتشاف صهريح فى تكية أبو الدهب افتتاح متحف نجيب محفوظ؟.. الآثار تجيب

الجمعة، 08 ديسمبر 2017 09:00 م
هل يعيق اكتشاف صهريح فى تكية أبو الدهب افتتاح متحف نجيب محفوظ؟.. الآثار تجيب أعمال التجهيزات فى تكية أبو الدهب
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع اقتراب ذكرى ميلاد الكاتب العالمى نجيب محفوظ، وتحقيق حلم افتتاح متحفه الذى سيضم العديد من مقتنيات صاحب نوبل، حيث سيتم افتتاحه جزئيا لاكتمال أعمال التجهيزات، ولكن هناك مفاجأة كشفت عنها المشرف العام على شئون المناطق بالقاهرة التاريخية، تدعنا نطرح سؤالا على هل سيتعطل افتتاح المعرض فى الموعد المحدد أم لا؟
 
كشفت رحاب يحيى، المشرف العام على شئون المناطق، عن اكتشاف صهريج مياه وهو عبارة عن خزان مياه تحت الأرض، حيث كان المنطقة تستلزم وجود خزان مياه لتخدم على المنشآت طوال العام، مشيرة إلى أن المبنى يحتوى على سبيل وحوض دواب.
 
وأوضحت رحاب يحيى أن الاكتشاف قيد الدراسة لاستكمال الاكتشاف، الذى تم العثور عليه خلال عمل المصاعد، وقامت الوزارة بتشكيل لجنة، وطالبنا الشركة المسند لها المشروع برفع الرديم الموجود بالصهريج، لاستكمال الدراسات.
 
وأكدت المشرف العام على شئون المناطق أن الاكتشاف الجديد لن يعيق افتتح متحف نجيب محفوظ على الإطلاق، حيث إنه تم اكتشاف فى مشاريع سابقة صهاريج وتم التعامل معها بطريقة مناسبة بعد الدراسة والتوثيق، بحيث لا تعيق المشروع، لافتا إلى أن اعمال التجهيزات بمتحف نجيب محفوظ تستكمل على أكمل وجه، حيث تم الانتهاء من أعمال الأرضيات والجزء الانشائى وتركيب الأعمال الخشبية، والحماية المدنية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة