أكرم القصاص - علا الشافعي

المشرف العام على المتحف المصرى الكبير يكشف محتويات معرض توت عنخ آمون فى كاليفورنيا.. يضم قطعا مكررة من مقتنيات الملك الصغير.. ويحتوى صناديق وتماثيل أوشبتى وتمثالا مموها بالذهب.. ويؤكد: دعاية طيبة لمصر

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 08:30 م
المشرف العام على المتحف المصرى الكبير يكشف محتويات معرض توت عنخ آمون فى كاليفورنيا.. يضم قطعا مكررة من مقتنيات الملك الصغير.. ويحتوى صناديق وتماثيل أوشبتى وتمثالا مموها بالذهب.. ويؤكد: دعاية طيبة لمصر الملك توت عنخ آمون
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور طارق توفيق المشرف العام على المتحف المصرى الكبير عن محتويات معرض توت عنخ آمون المقرر إقامته فى شهر فبراير 2018 بمدينة كاليفورنيا، ويستمر لمدة 9 أشهر.

 

وأوضح المشرف العام على المتحف المصرى الكبير، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الملك توت عنخ آمون سيتم عرض مقتنياته خلال افتتاح المرحلة الأولى من الافتتاح الجزئى للمتحف المصرى الكبير فى 2018، ما يزيد عن 5 آلاف أثر، لافتا إلى أن مقتنيات الملك توت عنخ آمون فى المتحف المصرى  كان عددها 1600، وبالتالى عدد محتويات معرض كاليفورنيا لن يؤثر على سيناريو العرض المتحفى للمتحف الكبير.

 

 

وأضاف الدكتور طارق توفيق أن 166 قطعة عدد معرض كاليفورنيا، بالمقارنة بعدد مقتنيات الملك الذهبى ضئيلة، كما أن القطع لا تحتوى على أى قطع مذهبة، لافتا إلى أن قطع المعرض عبارة عن حلى من مجموعة توت عنخ آمون، وهناك قطع مكررة منها موجودة فى العرض المتحفى بالمتحف الكبير، كما يضم المعرض تماثيل أوبتشى والتى يوجد منها قوق الـ400 قطعة أثرية.

 

وتابع المشرف العام على المتحف المصرى الكبير أن المعرض يضم أيضًا صناديق للملك توت عنخ آمون، التى يوجد مثلها، حيث تحتوى مقبرته على أكثر من 100 صندوق، وخروج 3 لمعرض كاليفورانيا لا يؤثر على العرض المتحف بالمتحف الكبير، كما أن هناك بعض الأقواس، والسهام، وهناك العشرات منها بالمقبرة، ومئات السهام، كما أن هناك قطعة واحد فقط تعد من القطع المميزة وهى عنوان المعرض، وهى تمثال مموه بالذهب وتم اختياره لوجد نسخة أخرى منه.

 

 

وقالت إلهام صلاح الدين رئيس قطاع المتاحف إن معرض توت عنخ آمون "معبودات مصر القديمة"، تمت الموافقة عليه من مجلس الوزراء، بعد عرض من مجلس إدارة وزارة الآثار، على أن يقام بمدينة واحدة وهى "كاليفورنيا ـ لوس أنجلوس"، بداية من نوفمبر  2018، ولمدة 9 أشهر.

 

وأوضحت إلهام صلاح الدين أن المعرض يضم 150 رقما بـ166 قطعة أثرية، وهى قطع مكررة عبارة عن حلى وتماثيل "أوشبتى"، مشيرة إلى أن عائد المعرض يبلغ 5 ملايين دولار، إضافة إلى عائد بيع التذاكر بعد تخطى عدد الزوار 700 ألف زائر، حيث سيعود على الوزارة على كل تذكرة 4 دولارات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة