ماتقلقيش من الأبيض.. 5 طرق سهلة هتشجعك تختاريه لدهانات غرفتك

الجمعة، 08 ديسمبر 2017 12:00 م
ماتقلقيش من الأبيض.. 5 طرق سهلة هتشجعك تختاريه لدهانات غرفتك ديكورات
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عند اختيار ألوان دهانات الغرف فى المنزل تهتم كل فتاة بالاختيار من أحدث صيحات ألوان دهانات الغرف، ولكن هناك بعض الألوان التى تفضلها الفتيات، وألوان أخرى تخشاها لكونها من درجات الألوان الفاتحة، والتى من الممكن أن تبهت أو تتعرض للأتربة بسهولة مع مرور الوقت.

ويعتبر اختيار اللون الأبيض فى دهانات المنزل من التجارب المغامرة، خاصة إذا كان المنزل به عدد من الأطفال، ولكن بشهادة المتخصصين فى الديكورات وآراء أطباء نفسيين أكدوا أن اللون الأبيض فى دهانات المنازل يعطى إحساسًا بالراحة النفسية، كما يضفى شعورًا بوجود مساحة فى المكان.

اللون الأبيض فى الدهانات
اللون الأبيض فى الدهانات

فإذا كنتِ ترغبين فى اختيار اللون الأبيض لدهانات الغرف فى منزلك، وتخشين من عدم التوفيق فى ذلك، تعرفى على رأى مهندس الديكور ومنسق الأثاث المنزلى "محمد عامر" حول ذلك، حيث يقول إن اللون الأبيض من أكثر الألوان التى يقبل عليها الكثيرون عند اختيار ألوان دهانات المنازل خاصة فى السنوات الخمس الأخيرة، مضيفًا أن هناك عدد من الطرق التى يمكن الاستعانة بها عند اختيار اللون الأبيض فى الدهانات، فتعرفى عليها:

اختيار قطع الأثاث
اختيار قطع الأثاث

شكل الأثاث المناسب

يمكنك اختيار اللون الأبيض لدهانات منزلك، ولكن احرصى على حسن اختيار ألوان وأشكال قطع الأثاث وأماكن تنسيقها، فاحرصى على اختيار الأشكال المودرن لقطع الأثاث، مع اختيار ألوان داكنة ومتجانسة مع اللون الأبيض، واحرص على التنوع بين أحجام قطع الأثاث واختلافها بين الكرسى والأريكة والطاولة فى الغرفة.

الألوان
الألوان

الألوان فى المفروشات وبقية الديكورات

عند اختيار اللون الأبيض قومى بعمل مزيج بسيط باختيار ديكورات بألوان ساخنة، مثل مصابيح الإضاءة أو النجف، وقطع الأثاث، فذلك يساهم فى خلق حالة من التجانس بين اللون الأبيض وبقية مكونات الغرفة.

الإضاءة
الإضاءة

الإضاءة فى الغرفة

اختيار مصادر الإضادة فى الغرفة ذات الدهانات باللون الأبيض من أهم العوامل، فاختارى مصادر إضاءة فى جوانب الغرفة، ولا مانع من استخدام الأباجورات الصغيرة فى أركان الغرفة، فلا تعتقدى أن اللون الأبيض سيتكفل بإضاءة الغرفة، ولكن اختيار مصادر الإضاءة بعناية من أهم عوامل تكامل ديكورات غرفتك.

الديكورات الفنية
الديكورات الفنية

الديكورات الأخرى

بالنسبة لديكورات الغرفة، ينصح مهندس الديكور باختيار التحف الفنية ذات الطابع الفنى، سواء كانت رسم على الخزف، أو براويز ولوحات فنية تعلق فى أماكن مناسبة بالغرفة.

الزرع
الزرع

الديكورات الحية كالنباتات

احرصى على إضافة بعض اللمسات الحية على ديكورات غرفتك، مثل وضع بعض النباتات والزروع الخضراء أو بألوان مختلفة فى أركان الغرفة، فذلك يخلق حالة من التجانس مع اللون الأبيض للدهانات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة