أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة الهجرة تصل الكويت للاطمئنان على حالة المواطن المصرى المعتدى عليه

الخميس، 07 ديسمبر 2017 11:40 ص
وزيرة الهجرة تصل الكويت للاطمئنان على حالة المواطن المصرى المعتدى عليه وزيرة الهجرة تصل الكويت للاطمئنان على حالة المواطن المصرى المعتدى عليه
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصلت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج إلى الكويت للاطمئنان على  الشاب المصرى الذى تعرض للاعتداء من قبل مواطن كويتى، يرفقها النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، بعد موافقة الدكتور مصطفى مدبولى القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء الذى وافق فورا على سفر الوزيرة لمتابعة تفاصيل الحادث والاطمئنان على الشاب المصرى، حيث كان فى استقبالها السفير المصرى فى الكويت، طارق القونى، والقنصل العام هويدا عصام.

 وقالت مكرم إنها ستلتقى خلال الزيارة السريعة المواطن المصرى وحيد محمود، الذى تعرض لاعتداء وحشى من قبل أحد المواطنين الكويتيين وسيسبق ذلك لقاء مع وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل هند الصبيح لبحث جميع حقوقه القانونية.

وأكدت مكرم أن الحادث فردى ولا يعبر عن حال آلاف المصريين العاملين والمستقرين ببلدهم الثاني الكويت، وأعربت عن ثقتها في التعامل الجانب الكويتي مع القضية جنائيا واجتماعيا بمنتهى الشفافية، لافتة إلى العلاقات الأخوية الإيجابية بين البلدين الشقيقين، ولفتت مكرم إلى أن الجانى فى الواقعة كويتى، ومن أنقذ المواطن المصرى وأبلغ جهات التحقيق هو كويتى أيضا، وهو ما ‏يدل أن الحادث فردى.

وأشارت إلى أنها تجد دائما كل الدعم والتعاون من المسئولين الكويتيين فى قضايا فردية أو جماعية مثل شكوى المعلمين فى المدارس الكويتية.

ووفقا  للبيان الصادر عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمنى بوزارة الداخلية الكويتية فإن مواطنا كويتيا يمتلك شركة خاصة تقدم لمخفر الشويخ الصناعية مساء أول من أمس الثلاثاء للإبلاغ عن تعرض موظف بالشركة للضرب من قبل صاحب مركبة، وتمكن قطاع الأمن الجنائي متمثلا برجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية من ضبط صاحب المركبة الذي تبين لاحقا انه كويتي .

وأضافت أنه بالتحقيق مع المواطن ادعى أن الذى اعتدى على موظف الشركة صديقه وهو مواطن  كويتى أيضا، فتم حجز مالك المركبة وبدأ البحث عن الآخر إلى أن تم القاء القبض عليه، فيما أُدخل الوافد المصرى إلى العناية المركزة بأحد المستشفيات بعد تعرضه لإصابات بالغة، وخرج فى وقت لاحق من العناية المركزة بعد تحسن حالته الصحية ومازال تحت العلاج بالمستشفى.

 وتواصلت أمس السفيرة نبيلة مكرم مع  زوجة المواطن المصرى المصاب فى الكويت للاطمئنان على حالته الصحية وللإعراب عن مساندة الوزارة  للأسرة، واستعدادها لتقديم الدعم اللازم فى هذا الشأن.

وأكدت زوجة الشاب المصرى وحيد الرفاعى، أنه يعمل مندوبا للمبيعات بالكويت منذ 11 عاما، وإقامته رسمية، وليس له تأمينا صحيا، وطمأنتها وزيرة الهجرة الى أنها ستقابلها بالكويت عقب لقائها بـ  وزيرة العمل والشئون الاجتماعية بالكويت.

 

وزيرة الهجرة تصل الكويت للاطمئنان على حالة المواطن المصرى المعتدى عليه (1)
وزيرة الهجرة تصل الكويت للاطمئنان على حالة المواطن المصرى المعتدى عليه (1)


وزيرة الهجرة تصل الكويت للاطمئنان على حالة المواطن المصرى المعتدى عليه (2)
وزيرة الهجرة تصل الكويت للاطمئنان على حالة المواطن المصرى المعتدى عليه (2)










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام

هذه هي #مصر_السيسي_حماية وطن

تحية تقدير للوزيرة الفاضلة/ نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج وإلى النائب المحترم / علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، وللرجل المحترم صاحب الرؤية المضيئة ةالقرار الصائب الدكتور / مصطفى مدبولى القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، وفوق كل ذلك تحية لرجل مصر والوطن العربي، حامي حمى الولة السيد الرئيس حبيب الملايين / عبد الفتاح السيسي. شئ افتقدناه كثيراً في الماضي، وحلم الآن يتحقق في عهده...تحيا مصر..تحيا مصر..تحيا مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة