مفوض أوروبى: نأمل فى خروج تونس من اللائحة السوداء للاتحاد الأوروبى

الخميس، 07 ديسمبر 2017 05:49 م
مفوض أوروبى: نأمل فى خروج تونس من اللائحة السوداء للاتحاد الأوروبى وزير الشئون الخارجية التونسى
باريس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب المفوض الأوروبى بيار موسكوفيسى الخميس، عن أمله فى أن تخرج تونس سريعا من اللائحة السوداء للملاذات الضريبية التى نشرتها بروكسل الثلاثاء، مؤكدا أن هذا التصنيف لا يعد تشكيكا فى الدعم الذى يقدمه الاتحاد الأوروبى لهذا البلد.

 

وتعليقا على الجدل الذى فجره فى تونس إدراجها فى اللائحة الأوروبية السوداء إلى جانب 15 بلدا آخر مثل بنما والبحرين والإمارات العربية المتحدة أو ترينيداد وتوباجو، قال مفوض الشئون الاقتصادية فى مؤتمر صحفى عقده فى باريس "آمل فى أن تتمكن تونس من الخروج سريعا من هذه اللائحة".

 

وفى شأن اللائحة التى أعدها وزراء المال ال 28 فى الاتحاد الأوروبى، أضاف موسكوفيسى أن "تونس مدرجة فى اللائحة السوداء لأنها قطعت تعهدات متأخرة كثيرا وغير مكتملة، لكن لا أحد يريد أن تبقى فيها".

 

وأوضح "سنسارع إلى البحث فى التزامات تونس وإذا كانت جديرة بالثقة ومحترمة، فستخرج تونس من اللائحة السوداء سريعا جدا، وربما فى الاجتماع المقبل" لمجلس الشئون الاقتصادية والمالية للاتحاد الأوروبى المقرر فى يناير.

 

وأعلن المفوض الأوروبى أن وجود تونس فى اللائحة السوداء "يجب ألا يؤثر بشىء على التضامن مع بلد صديق وعلى الدعم الذى يقدمه الاتحاد الأوروبى إلى عملية انتقالية حساسة وإلى مشاكل تنموية".

 

وقال مصدر أوروبى لوكالة فرانس برس، إن تونس التى سئلت عن إجراءاتها الضريبية قبل أشهر، وجهت فى اللحظة الأخيرة رسالة نوايا فى الليلة التى سبقت اجتماع المجلس الأوروبى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة