خالد صلاح

فى ملتقى الأعمال المصرى الإندونيسى.. نائب وزير تجارة جاكرتا: اقتصاد مصر يشهد نموا ملحوظا.. سفير إندونيسيا: 1.4 مليار دولار حجم التبادل التجارى بين البلدين.. والحكومة المصرية: مذكرة تفاهم لحل جميع مشاكل المصدرين

الخميس، 07 ديسمبر 2017 10:25 م
فى ملتقى الأعمال المصرى الإندونيسى.. نائب وزير تجارة جاكرتا: اقتصاد مصر يشهد نموا ملحوظا.. سفير إندونيسيا: 1.4 مليار دولار حجم التبادل التجارى بين البلدين.. والحكومة المصرية: مذكرة تفاهم لحل جميع مشاكل المصدرين ملتقى الأعمال المصرى الإندونيسى


هانى محمد
إضافة تعليق

قالت أرليندا أمبنجايا، مساعد وزير التجارة الإندونيسى، إنه تم توقيع اليوم اتفاقيات مع الشركات المصرية وصلت إلى 83 مليون دولار، منهم 30 مليون دولار فى استيراد البن الإندونيسى، مضيفًا أن هناك نموا كبيرا فى الاقتصاد المصرى مثل الاقتصاد الإندونيسى.

مساعد وزير التجارة الاندونيسى
مساعد وزير التجارة الإندونيسى

 

وجهت أرليندا أمبنجايا، خلال ملتقى الأعمال المصرى الإندونيسى الذى نظمته السفارة الإندونيسية بأحد فنادق القاهرة اليوم، تعزية رئيس الجمهورية الإندونيسية إلى شعب مصر فى حادث مسجد الروضة الأخير الذى راح ضحيته العشرات من الأبرياء، مؤكدًا أن الجانب الإندونيسى يقف مع الشعب المصرى فى التحديات الصعبة التى يواجهها هذه الأيام.

وأضافت نائب وزير التجارة الإندونيسى، أن العلاقات الثنائية بين البلدين منذ أكثر من 70 عامًا، مؤكدًا أن جمهورية مصر العربية هى الدولة الأولى التى اعترفت بجمهورية إندونيسيا عام 1947، مؤكدًا ارتقاء مستوى العلاقات بين البلدين فى جميع المجالات.

وأشارت نائب وزير التجارة الإندونيسى إلى أنها ناقشت كيفية زيادة التجارة الثنائية بين البلدين مع الحكومة المصرية ورجال الأعمال المصريين خلال تواجدها بالقاهرة، وتم إنشاء رابطة الشراكة التجارية بين البلدين لإيجاد فرص عمل واستثمارات لصالح البلدين.

وأكدت نائب وزير التجارة، أن هناك علاقة دينية قوية تجمع بين البلدين حيث إن أكثر من 80% من الشعب الإندونيسى مسلمين، مطالبًا الحكومة المصرية بضخ استثمارات لتنمية إندونيسيا حيث تحتاج إندونيسيا إلى 1000 كم سكك حديدية فى جزيرة سومطرة، وإنشاء 8 مطارات، و 10 موانئ، والاستثمار فى أكثر من 30 مجالا اقتصاديا جديدا.

وفى مجال الزراعة والتعليم قالت نائب الوزير الإندونيسى، إنها ترجو أن تكون إندونيسيا رقم 1 فى الكثير من المنتجات، حيث إنها تحتل المركز الأول فى تصدير زيت النخيل والقهوة إلى العالم أجمع.

السفير الاندونيسى لدى القاهرة
السفير الإندونيسى لدى القاهرة

 

ومن جانبه، قال حلمى فوزى السفير الإندونيسى فى القاهرة، إن حجم التبادل التجارى بين البلدين يصل إلى 1.4 مليار دولار والنسبة الأكبر للجانب الإندونيسى، لافتًا إلى أن هناك نموًا فى الزيارات السياحية، حيث تضاعف عدد السياح الإندونيسيين إلى مصر فى الفترة الأخيرة.

وأضاف السفير الإندونيسى، خلال ملتقى الأعمال المصرى الإندونيسى الذى نظمته السفارة الإندونيسية بأحد فنادق القاهرة اليوم، أن أهم الصادرات المصرية إلى إندونيسيا هى القهوة والفوسفات والفواكه أبرزها البرتقال، كما أن أبرز الصادرات الإندونيسية إلى مصر الزيوت وإطارات السيارات.

عزة محمد ممثلة وزارة التجارة المصرية
عزة محمد ممثلة وزارة التجارة المصرية

ومن جانبها، قالت عزة محمد رئيس الإدارة المركزية بقطاع الاتفاقيات التجارية بوزارة التجارة المصرية، إنه تم توقيع مذكرة تفاهم مع الجانب الإندونيسى لمساعدة المستوردين والمصدرين ولحل جميع المشاكل الخاص بالنسبة للتجارة بين البلدين، مؤكدًا أن حجم التبادل التجارى بين البلدين وصل إلى أكثر من مليار ونصف دولار.

وأشارت عزة محمد خلال كلمتها، إلى أن مصر تعتبر بوابة إندونيسيا إلى القارة الإفريقيا والشرق الأوسط، وإندونيسيا تعتبر بوابة مصر إلى دول جنوب شرق آسيا، مطالبة رجال الأعمال المصريين بالتواصل معاها لتسهيل جميع العقبات التى قد تقع إمامهم.

صورة جماعية
صورة جماعية

 

وتضمن الملتقى تكريم 6 أشخاص نظرًا لكونهم من أكبر المستوردين مقارنة بالدول الأخرى، حيث تعتبر مصر رقم واحد من الدول المستوردة من إندونيسيا، حيث وصل حجم التبادل التجارى بين البلدين إلى معدلات كبيرة.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة