أكرم القصاص - علا الشافعي

مقتل 9 فى انفجار بشمال غرب باكستان

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 11:25 ص
مقتل 9 فى انفجار بشمال غرب باكستان تفجير باكستان - أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مسؤولون، اليوم الأربعاء، إن تسعة أشخاص قتلوا فى انفجار قنبلة مثبتة على دراجة نارية فى منطقة ينشط بها متشددون فى شمال غرب باكستان قرب الحدود مع أفغانستان وذلك استمرارا للتصاعد الأخير للعنف فى باكستان.

وقال ثلاثة مسؤولين باكستانيين رفضوا الكشف عن هوياتهم لأنهم غير مصرح لهم بالحديث لوسائل الإعلام إن القنبلة انفجرت عن طريق جهاز تحكم عن بعد فى وقت متأخر مساء أمس الثلاثاء عند مرور آلية عسكرية فى بلدة مير على بإقليم وزيرستان الشمالية.

ولم يرد متحدث باسم الجيش الباكستانى، المسؤول عن تأمين المنطقة التى تقطنها قبائل البشتون، على محاولات للاتصال به للحصول على تعقيب، ولم تعلن أى جماعة المسؤولية عن الانفجار.

وكان إقليم وزيرستان الشمالى لزمن طويل معقلا لمتشددين باكستانيين وأجانب على صلات بحركة طالبان وتنظيم القاعدة حتى شن الجيش عملية عسكرية كبيرة عليهم منتصف 2014 دفعتهم للخروج من قواعدهم ومزقت شبكاتهم إلى حد كبير.

لكن المتشددين عادوا لتوجيه الضربات وأحيانا بشن هجمات كبيرة، واقتحم ثلاثة انتحاريين من طالبان يوم الجمعة كلية فى بيشاور وقتلوا ثمانية طلاب وحارسا، وقبل ذلك بأسبوع قُتل قائد كبير فى الشرطة فى هجوم انتحارى فى بيشاور.

وقتل متشددون من طالبان الباكستانية أمس الثلاثاء أحد أفراد فصيل مناهض لطالبان فى منطقة أخرى فى شمال غرب البلاد، بينما قتل خمسة أشخاص من فصيل آخر موال للحكومة فى انفجار استهدفهم قبل ذلك بأسبوع.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة