وزير الدفاع الأمريكى يدعو قادة باكستان لمضاعفة الجهود لملاحقة المسلحين

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 09:08 م
وزير الدفاع الأمريكى يدعو قادة باكستان لمضاعفة الجهود لملاحقة المسلحين وزير الدفاع الأمريكى جيم ماتيس
إسلام أباد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حث وزير الدفاع الأمريكى جيم ماتيس، كبار القادة الباكستانيين على مضاعفة الجهود فى ملاحقة المسلحين المتشددين الذين يطلقون عملياتهم من ملاذات آمنة فى باكستان.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" فى بيان أصدرته إن وزير الدفاع أكد أن هناك خيبة أمل إزاء موقف إسلام أباد من المسلحين المرتبطين بحركة طالبان ، والذين يستطيعون عبور الحدود بحرية تامة للقيام بهجمات ضد الولايات المتحدة وحلفائها فى أفغانستان.

وأشارت الوزارة ـ فى بيانها الذى نقلته شبكة (إيه بى سى نيوز) الأمريكية، إلى أنه تم ، خلال الاجتماع الذى عقده وزير الدفاع الأمريكى فى باكستان ، مناقشة الدور الباكستانى فى عملية السلام ، وأن ماتيس أكد وجوب مضاعفة باكستان جهودها فى مواجهة المتشددين والإرهابيين الذين يطلقون عملياتهم من داخل البلاد.

وفى تصريحات مقتضبة قبل انعقاد الاجتماع ، قال رئيس الوزراء الباكستانى شهيد خاقان عباسى إن بلاده ملتزمة بالحرب على الإرهاب ، كما أنها تشارك الولايات المتحدة أهدافها.

وعقب الاجتماع ، أكد الجانبان أن الولايات المتحدة وباكستان لديهما الرغبة فى الاستمرار فى العمل معا ، وأن إسلام أباد تلعب دورا رئيسيا فى العمل من أجل التوصل الى السلام فى أفغانستان.

وذكر بيان أصدره مكتب عباسى أن رئيس الوزراء تحدث عن العمليات الأخيرة المناهضة للإرهاب ، وقال " إن باكستان عليها أن تواصل القيام بعمليات مبنية على الاستخبارات على امتداد أنحاء البلاد".

وأضاف البيان أن عباسى يولى تقديرا لعزم الولايات المتحدة عدم السماح باستخدام الأراضى الأفغانية فى شن هجمات ضد باكستان.

وكان ماتيس قال فى وقت سابق للصحفيين المسافرين بصحبته إنه يرغب فى العمل مع باكستان على مواجهة المشكلات ، وأن الولايات المتحدة ملتزمة بعلاقة أساسها المصالح وتعزيز التعاون فى الوقت الذى يجرى تعزيز دعوة الرئيس الأمريكى ترامب إلى القيام بتحرك ضد الملاذات الآمنة التى يستخدمها الإرهابيون.

وأضاف ماتيس ، قبل انطلاق رحلته إلى إسلام أباد ، " سمعنا من قادة باكستان أنهم لا يدعمون الإرهاب ، لذا أتوقع أن أرى انعكاسا لهذا النوع من التحرك على سياساتهم".

والتقى ماتيس مع عباسى وقائد الجيش الجنرال قمر جاويد باجوا ، إضافة إلى عدد من القادة الباكستانيين الكبار ومسئولين عسكريين والسفير الأمريكى ديفيد هيل. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة