قبل قرار ترامب.. تداول وثيقة لاعتراف تركيا بالقدس عاصمة لإسرائيل

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 03:12 م
قبل قرار ترامب.. تداول وثيقة لاعتراف تركيا بالقدس عاصمة لإسرائيل الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
كتب سمير حسنى و أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت إحدى الصفحات المهتمة بالشأن التركى عبر حسابها على موقع التدوينات المصغرة "تويتر"، وثيقة لإعادة تطبيع العلاقات بين تركيا وإسرائيل بعد تدهورها على خلفية حادث سفينة "مرمرة".

 

وثيقة
الوثيقة المتداولة

 

وأضافت الصفحة، أن الاتفاقية التى جرى التوقيع عليها بين إسرائيل وتركيا، فى العام 2016، تضمنت كلمة "أنقرة" فى مقابل "القدس"، وهو ما وصفته الصفحة باعتراف تركيا بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وتساءلت: هل حقا الرئيس التركى رجب طيب أردوغان جعل إسرائيل القدس عاصمتها؟.

ونقلت الصفحة تصريحات قديمة لـ"فاتح أربكان"، نجل الزعيم الإسلامى الراحل نجم الدين أربكان، الذى تتلمذ على يده أردوغان، أشار فيه إلى هذا الأمر الخطير فى مارس 2017، وذلك عندما قال إن وثيقة الاتفاقية بمثابة اعتراف رسمى من حكومة أردوغان بأن القدس عاصمة لإسرائيل.

كما انتقد الكاتب بصحيفة ستار التركية المقربة من الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، صلاح الدين جكيرجيل، فى مقال له نشرت فى الصحيفة فى 20 أغسطس عام 2016 الاتفاق المبرم بين تركيا وإسرائيل.

 

وقال جكيرجيل أن هذه الاتفاقية أصابت الشعب التركى المتدين بالدهشة وجرح مشاعره وخاصة فى إتمام الاتفاقية فى القدس، وهو بمثابة اعتراف ضمنى من السلطات التركية القدس عاصمة لإسرائيل، نظرًا للتوقيع على الاتفاق فى القدس وأنقرة.

 

وطالب جكيرجيل الرئيس أردوغان بإلغاء الاتفاقية على الفور.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

مصلحته فوق كل اعتبار ...

يتقلب مثل زعابيب أمشير .. معادي لايران .. حبيب ايران .. معادي لروسيا .. حبيب الروس .. التظاهر بمعارضة اسرائيل .. تنسيق أمني شامل مع الدولة العبرية .. ممكن يكون ذلك صحيحا رغم الضجة والدعاية والبطولة اللي عاملها النهاردة عن موضوع القدس .. هو دا حال المتأسلمين وتجار الدين بتوع ( بالملايين .. على القدس رايحين ) !!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى

الى معتز ( قناة الشرق )

ياريت تقراء هذا المقال وتكون منصف قى وصف الموقف العربى والموقف التركى تجاة قضية القدس ومن الاخر بقولك انت جاهل وتدعى المعرفة او انت مناقق وتدعى الحيادية والانصاف وعموما بحب اتفرج عليك واضحك لانك عامل ذى القرد فى حديقة الحيوانات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة