أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو وصور العالم هذا المساء.. ترامب يتحدى العالم ويعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل.. والفلسطينيون يحرقون علم أمريكا.. وردود أفعال دولية رافضة للقرار.. السفارة اليمنية بالقاهرة تبدأ تلقى العزاء فى وفاة عبدالله صالح

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 11:22 م
فيديو وصور العالم هذا المساء.. ترامب يتحدى العالم ويعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل.. والفلسطينيون يحرقون علم أمريكا.. وردود أفعال دولية رافضة للقرار.. السفارة اليمنية بالقاهرة تبدأ تلقى العزاء فى وفاة عبدالله صالح العالم هذا المساء
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتخذ الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب قرارا فرديا سيتسبب فى تقوض جهود السلام فى منطقة الشرق الأوسط، حيث اعترف بالقدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلى، وتوالد ردود الأفعال الغاضبة، وعبرت العديد من الدول عن رفضها للقرار الأمريكى بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.. وإلى باقى التفاصيل:- 

لحظة توقيع ترامب على قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس..
 

قرر الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، نقل السفارة الأمريكية من القدس إلى تل أبيب، واعتبارها عاصمة لإسرائيل.

وقال ترامب خلال كلمته: "تأجيل الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل لم يساهم فى تحقيق السلام.. حان الوقت للاعتراف بالقدس عاصمة لإٍسرائيل

وأضاف: "هذا القرار تأخر كثيرا لدفع عملية السلام.. ومن حق إسرائيل تحديد عاصمتها".

وأوضح الرئيس الأمريكى، إن إعلانه يمثل بداية لنهج جديد للصراع الإسرائيلى الفلسطيني، مؤكدً: "أعتزم بذل ما فى وسعى للمساعدة فى إبرام هذا الاتفاق".

ومضى الرئيس الأمريكى يقول: "القدس هى مقر الحكومة الإٍسرائيلية والكنيست والمحكمة العليا" مشيراً إلى أنه أمر وزارة الخارجية بإعداد خطة لنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب للقدس".

وأضاف: "هذا القرار لا يعنى أن أمريكا ستتخلى عن التزامها القوى بسلام دائم.. وأمريكا مستعدة لدعم حل الدولتين إذا أراد الطرفان ذلك، والبلاد لا تتخذ موقفا بشأن أى من قضايا الوضع النهائى بما فى ذلك الحدود المتنازع عليها".

ودعا الرئيس الأمريكى كافة الأطراف إلى لهدوء وإلى أن يعلو صوت الاعتدال على أصوات الكراهية، مشيرة إلى أن نائبه مايك بنس سيصل إلى الشرق الأوسط خلال الأيام المقبلة".

 

235526-01-02
توقيع ترامب

 

235534-01-02
لحظة توقيع ترامب 
235536-01-02
ترامب ونائبه 

فلسطنييون يحرقون العالم الأمريكى احتجاجا على قرار ترامب..
 

اندلعت مظاهرات حاشدة فى مدينة مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية فى فلسطين، احتجاجاً على قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، نقل السفارة الأمريكية إلى القدس الشريف.

وقام عدد من المشاركين التظاهرة بحرق صور الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، والعلم الأمريكى، ورئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، مرددين العديد من الهتافات المنددة بأمريكا وإسرائيل.

237032-01-02
حرق العلم الأمريكى

 

1
 

 

2
 

 

3
 

السفارة اليمنية بالقاهرة تبدأ تلقى العزاء فى وفاة عبدالله صالح..
 

بدأت السفارة اليمنية بالقاهرة منذ قليل تلقى العزاء فى الرئيس عبدالله صالح الذى اغتيل أمس الأول برصاص الحوثيين.

وشارك بالحضور عدد من الشخصيات السياسية والثقافية وبعض من أفراد عائلة عبدالله صالح وكان من أبرز الحضور الدكتور محمد على مارم السفير اليمنى بالقاهرة وسلطان البركانى، الأمين العام لحزب المؤتمر وعبد العزيز الجبالى نائب رئيس الوزراء ووزير الخدمة المدنية والشيخ يحيى الدريز، الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر وحسن اللوزى وزير الإعلام السابق وسنان دويد صهر الرئيس المغتال.

وكان الرئيس السابق عبد الله صالح قد اغتيل أمس الأول على أيدى الحوثيين ومعه اثنين من قيادات حزب المؤتمر الشعبى أكبر الأحزاب اليمنية.

صور عزاء  عبدالله صالح (1)
 

 

صور عزاء  عبدالله صالح (2)
 

 

صور عزاء  عبدالله صالح (3)
 
 
صور عزاء  عبدالله صالح (7)
 

 

صور عزاء  عبدالله صالح (8)
 

 

صور عزاء  عبدالله صالح (9)
 

 

صور عزاء  عبدالله صالح (10)
 

 

صور عزاء  عبدالله صالح (11)
 
صور عزاء  عبدالله صالح (14)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة