سفير فلسطين السابق بالقاهرة يوضح سيناريوهات أزمة نقل السفارة الأمريكية للقدس

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 02:30 م
سفير فلسطين السابق بالقاهرة يوضح سيناريوهات أزمة نقل السفارة الأمريكية للقدس ترامب والأقصى
كتب تامر إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال بركات الفرا سفير فلسطين السابق بالقاهرة إن الإعلان الأمريكى المرتقب بنقل سفارة واشنطن فى تل أبيب إلى القدس يعد جريمة إنسانية ودينية ودولية تخالف كافة الاتفاقات والعهود التى أبرمتها أمريكا وصدقت عليها، وتخالف عملية السلام وتهدها من جذورها، وتمثل الخطوة معاداة كل الشعوب العربية والإسلامية.

 

وأوضح الفرا فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن أصل الأزمة يعود إلى رغبة إسرائيل منذ نشأتها عام 1948 بأن تكون سفارات الدول الموجودة بها مقرها مدينة القدس، إلا أن كل دول العالم رفضت تلك الرغبة، حتى جاء عام 1995 وأعلن الكنجرس الأمريكى نقل العاصمة الأمريكية إلى القدس ومنح الرئيس الأمريكى حق تاجيل تنفيذ القرار.

 

وتابع السفير الفلسطينى السابق بالقرار أن كل دول العالم ترفض تلك الخطوة ولايوجد أى دولة تقريبا موافقة على تلك الخطوة، مشيرا إلى أن الخطوة الأمريكية المزعومة تخالف قرارات مجلس الأمن رقم 242 و 672 و338 والتى وقعت أمريكا عليها جميعا، مما يعد هدما لكل العهود الدولية.

 

وأكد الفرا انتقاده لعدم اتخاذ الدول العربية أى خطوة سابقة لذلك القرار، متنميا أن يكون دعوة عقد قمة عربية عاجلة على مستوى وزراء الخارجية خطوة قوية وينتج عنها موقف يكون على قدر الحدث والتحدى الأمريكى والاسرائيلى للإرادة العربية والإسلامية.

 

ومن المتوقع أن يعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى خطاب مساء اليوم موافقته على قرار نقل السفارة الأمريكية بإسرائيل إلى القدس، مايعد أول اعتراف لدولة بأن القدس عاصمة إسرائيل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة