عبد المنعم سعيد: الصراع فى اليمن سيكون أكثر قسوة بعد مقتل على عبد الله صالح

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 10:27 ص
عبد المنعم سعيد: الصراع فى اليمن سيكون أكثر قسوة بعد مقتل على عبد الله صالح الدكتور عبد المنعم سعيد
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عبد المنعم سعيد المفكر السياسى، فى تعليقه على مقتل الرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح، إن الحوثيين كانوا أكثر كفاءة من على عبد الله صالح، وأن الرئيس اليمنى السابق اختار الجانب الخطأ فى التحالف مع الحوثيين لمدة طويلة ثم عندما بدأ يستيقذ لم يتخذ الحيطة اللازمة.

وأضاف المفكر السياسى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه يبدوا أن القدرة الحوثيين ومن ورائها القدرة الايرانية كانت سريعة فى الدخول لمعركة ركزت فيها على القيادات بداية من قتل على عبد الله صالح والقيادات الحزبية والقريبة منه، لافتا إلى أن مقتل الرئيس اليمنى السابق خلق حالة من الخلل فى القوات التابعة له، لكن ليس من المتوقع أن تستمر طويلا لأن الجيش له أيضا ارتباطات قبلية.

وأشار "سعيد: إلى أن الصراع فى اليمن سيستمر بطريقة أكثر قسوة فى المرحلة المقبلة، لافتا إلى أن إيران تدعم الحوثين بالمال والسلاح لكن فى هذه العملية تكشف أن هناك تدخل أجهزة مخابرات اتاحة للحوثيين قتل الرئيس السابق على عبد الله صالح.

كان الرئيس السابق علي عبد الله صالح اغتيل على يد ميليشيات الحوثية بعد أن اشتبكت مع موكب صالح وقتلته مع عدد من مرافقيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

اليمن

الان وليس غدا المفروض التحرك ( استخبراتى ) ايران الان نقوم بارسال عتاد عسكرى لليمن ويجب ايقافه باى طريقه حتى لا تتفاقم الاحداث وتتوسع هيمنة ايران ....اين دول مجلس التعاون الخليجى والدول العربيه ( الجامعه العربيه )

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة