موجة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية تضرب البلاد.. انخفاض الحرارة 7 درجات غدًا.. أمطار متوسطة بالوجه البحرى والقاهرة وغزيرة على الإسكندرية.. والأرصاد تحذر من الشبورة وتنصح بارتداء الملابس الشتوية

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 10:07 ص
موجة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية تضرب البلاد.. انخفاض الحرارة 7 درجات غدًا.. أمطار متوسطة بالوجه البحرى والقاهرة وغزيرة على الإسكندرية.. والأرصاد تحذر من الشبورة وتنصح بارتداء الملابس الشتوية رئيس أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية
وائل ربيعى – أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تضرب البلاد حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية ابتداءً من اليوم الثلاثاء، وحتى آخر الأسبوع الجارى، حيث تشهد درجات الحرارة انخفاضا يصل إلى 7 درجات ونشاطا ملحوظا للرياح على محافظات الجمهورية يؤدى لزيادة الشعور بالبرد.
 

اليوم بداية الانخفاض فى درجات الحرارة

وأكد الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يبدأ الانخفاض فى درجات الحرارة بداية من اليوم الثلاثاء ليسود طقس دافئ حتى شمال الصعيد بارد فى أول الليل شديد البرودة فى آخره.
 
وأضاف عبد العال، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه من المتوقع أن تنتشر الشبورة المائية الكثيفة والتى تصل لحد الضباب على بعض المناطق مثل محافظات الإسكندرية والإسماعيلية والمنيا والقاهرة والطرق المؤدية للساحل الشمالى، وكذلك تشط الرياح على البحر المتوسط، اليوم الثلاثاء، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.  
 
 
ونصح رئيس مجلس هيئة الأرصاد الجوية، بالاحتياط فى الملابس وارتداء الملابس الثقيلة بسبب انخفاض درجات الحرارة، وكذلك الابتعاد عن السفر فى وقت الشبورة المائية "الساعات المتأخرة من الليل والأولى فى صباح اليوم التالى، وكذلك طالب بتأجيل أعمال الملاحة البحرية والصيد خلال الثلاثة أيام المقبلة.
 

أمطار على السواحل الشمالية تمتد للقاهرة

فيما أكد أحمد فاروق، مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تشهد درجات الحرارة انخافضا آخر غدًا الأربعاء على كافة الأنحاء ليسود طقس معتدل شمالا حتى شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد نهارا بارد فى أول الليل شديد البرودة.
 
وأوضح فاروق، أنه من من المتوقع أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة ويصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية تمتد إلى محافظات الوجه البحرى والقاهرة، وتكون الأمطار من خفيفة إلى متوسطة وغزيرة فى بعض المناطق مثل الإسكندرية.
 
وأكد مدير مركز التحاليل، أنه من المتوقع أن تنشط الرياح على أغلب أنحاء الجمهورية مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس واضطراب شديد فى الملاحة البحرية على البحرين، مشيرا إلى أن نشاط الرياح يقلل فرصة تكون الشبورة المائية نوعًا ما، متوقعا أن تكون نسبة الأمطار أكثر على السواحل الشمالية، وأن درجات الحرارة ستنخفض 5 درجات اليوم الثلاثاء.
 
 
وأوضح فاروق، أن درجة الحرارة الصغرى فى القاهرة تصل إلى 12 درجة اليوم الثلاثاء و11 الأربعاء المقبل، والعظمى 19 درجة يوم الأربعاء، مما يعنى أنه سيكون هناك انخفاض آخر فى درجات الحرارة يوم الأربعاء المقبل بحوالى 3 درجات مئوية.
 

شبورة مائية كثيفة تصل إلى حد الضباب

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يستمر تكون الشبورة المائية الكثيفة صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد والتى تصل إلى حد الضباب على بعض الطرق مما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الغربية يصاحبها سقوط الأمطار.
 
 
والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة، تنشط على البحر المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك، وتُسجل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة اليوم الثلاثاء،  ٢٢ درجة، والصغرى 13 درجة والإسكندرية ٢١ للعظمى والصغرى ١٢ ومطروح ٩ للصغرى والعظمى ٢١.
 
وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج به من مترين إلى مترين ونصف، وحالة الرياح السطحية شمالية غربية، أما حالة البحر الأحمر خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج به من متر إلى متر ونصف، أما حالة الرياح السطحية شمالية غربية.



الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسكندراني

(((( نوة قاسم ))))

...و...و صباح الخير ....نعم ...آنها نوة قاسم ....ولتكن بأمر الله سخيه ...تغسل الفقيده المفقوده المرحومه ............الأسكندريه ......صبااااااح الفل .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة