نائبة وزير السياحة: تنمية مهارات العاملين أحد محاور السياحة المستدامة

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 10:28 م
نائبة وزير السياحة: تنمية مهارات العاملين أحد محاور السياحة المستدامة الدكتورة عادلة رجب نائبة وزير السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة عادلة رجب، نائبة وزير السياحة، أن الوزارة تولى مزيدا من الاهتمام برفع كفاءة العاملين بالقطاع السياحى وتنمية مهاراتهم، وأن ذلك الأمر يُعول عليه كثيرا كمحور أساسى فى السياحة المستدامة فى إطار رؤية 2030.

 

جاء ذلك خلال مشاركتها فى ورشة عمل بعنوان "مشاركة القطاع السياحى فى تحديد الاحتياجات التدريبية لمعلمى التعليم الفنى الفندقى"، بحضور عدد من قيادات وزارة السياحة وممثل وزارة التجارة والصناعة ولفيف من ممثلى القطاع السياحى الخاص وممثلى برنامج دعم إصلاح التعليم الفنى والتدريب المهنى.

 

وأشارت إلى أن تحسين الخدمات المقدمة للسائحين يتطلب برامج تدريبية قبل الالتحاق بالوظائف، وكذلك أثناء العمل وما يتطلبه ذلك من مواكبة لتطبيقات التكنولوجيا الحديثة فى مجال السياحة والضيافة.

 

وشددت د. عادلة على ضرورة الشراكة الفاعلة بين الحكومة والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدنى لإنجاح المبادرات الخاصة بالتدريب والتعليم، لافتة إلى ضرورة دحض ثقافة الجزر المنعزلة.

 

وتابعت أن السياحة تُعد أحد دعائم الاقتصاد القومى وتسهم بشكل مباشر ليس فقط فى تحقيق فائض فى ميزان المدفوعات، ولكن أيضا بما يوفره من فرص عمل لكل الأعمار، خاصة الشباب بما يُعكس أهمية العنصر البشرى الذى يُعد متغيرا أساسيا فى معادلة العملية السياحية.

 

وأشارت د. عادلة إلى أن أجمالى العمالة فى قطاع السياحة تمثل 12% من إجمالى القوة البشرية لسوق العمل، بما يعزز من ضرورة الاستغلال الأمثل لتلك القوى البشرية للنهوض بصناعة السياحة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة