خالد صلاح

4 وصفات للعناية بالشعر بالزيت الزيتون والحناء والصبار لمنع تساقطه

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 01:00 ص
4 وصفات للعناية بالشعر بالزيت الزيتون والحناء والصبار لمنع تساقطه العناية بالشعر - أرشيفية


كتبت شيماء حمدى
إضافة تعليق

العناية بالشعر لا تتوقف عند حدود فرده ليبدو بالمظهر الجذاب والمتناسق، خاصة أن فرد الشعر بمستحضرات التجميل التى ظهرت مؤخراً ترتب عليه تساقط الشعر بنسبة كبيرة جداً، فحصلت الفتاة أو السيدة على ميزة وفقدت أمامها مميزات أخرى، ويمكن من خلال بعض الماسكات الطبيعية استعادة قوة الشعر والحد من تساقطه من خلال مواد تتوافر فى المنزل وبأسعار رخيصة الثمن، وذلك وفقا لموقع Bollywoodshaadis.

الصبار

يحتوى الصبار على خصائص جيدة تعزز من نمو الشعر، قومى بالحصول على الهلام أو الجيل الموجود داخل الصبار ووزعيه على فروة الرأس، ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة على شعرك، واغسليه بالماء ليصبح أكثر كثافة وليونة مع ضرورة تكرار هذا الماسك مرتين فى الأسبوع.

بذور الحلبة وزيت جوز الهند

قومى بتسخين نصف كوب من زيت جوز الهند مع ملعقة صغيرة من بذور الحلبة ويترك ليبرد ثم يتم دهان فروة الرأس به فى حركات دائرية، ودعى الزيت على شعرك لمدة ساعة تقريباً، وبعد ذلك يمكنك غسله باستخدام شامبو خفيف، كررى هذا مرتين فى الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.
 

زيت الخردل مع الحناء

ضعى  حوالى 250 مل من زيت الخردل فى إناء مع إضافة 10-15 أوراق من الحناء واتركيه حتى يسخن جيداً، ثم ضعيه على رأسك بعد أن يبرد تمامًا، ثم اشطفيه بعد 25 دقيقة، ويمكن تكرار ذلك مرة واحدة كل أسبوع.

زيت الزيتون والكمون

خذى نصف كوب من زيت الزيتون ثم إضافة ملعقة صغيرة من بذور الكمون له، واتركيه منقوع لمدة 4-5 ساعات، ثم صفى الخليط وضيفى العسل إلى الزيت، ودلكى به فروة الرأس، واتركيها لمدة 30 دقيقة على الأقل بعد ذلك، ثم يتم غسل شعرك بالماء العادى وشامبو خفيف، ويمكن أن تتبعى هذا الروتين مرة واحدة كل أسبوع.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة