خالد صلاح

فوائد الكرفس عديدة منها الوقاية من التهابات المفاصل وأمراض القلب

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 04:01 ص
فوائد الكرفس عديدة منها الوقاية من التهابات المفاصل وأمراض القلب فوائد الكرفس-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر الكرفس مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة والإنزيمات المفيدة، بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين ك وفيتامين C والبوتاسيوم والفولات وفيتامين B6، تلك العناصر الغذائية التى تمد الجسم بالكثير من الفوائد الصحية التى ذكرها الموقع الأمريكى "draxe " وهى :

 

خفض نسبة الكولسترول في الدم

يساعد الكرفس على خفض الكولسترول فى الدم مما يساعد على تحسين والحفاظ على صحة القلب، كما يعمل على تخفيض الكولسترول وتركيز الدهون الثلاثية.

08f8-2
 

الوقاية من الإصابة بالتهابات المفاصل

يحتوى الكرفس على مضادات الأكسدة والسكاريد التى تعتبر مضادة للالتهابات، وخاصة فلافونويد والبوليفينول مضادات الأكسدة التى تحافظ على صحة الإنسان وتكافح الالتهابات والأمراض المزمنة مثل السرطان وأمراض القلب والتهاب المفاصل وغيرها من الأمراض.

 

علاج ارتفاع ضغط الدم

تحتوي بذور الكرفس على خصائص مضادة لارتفاع ضغط الدم التى تساعد على تقليل نسبه، والذى يعتبر أحد العوامل المهمة للإصابة بأمراض القلب.

وتتضمن فوائد بذور الكرفس أيضا السيطرة على ارتفاع ضغط الدم المزمن وتحسين الدورة الدموية.

01735-celery-soup-with-potatoes-and-cream

الوقاية من قرحة المعدة

يساعد تناول الكرفس على الوقاية من الإصابة بقرحة المعدة، وذلك لاحتوائه على الإيثانول الذي يعتبر مفيدا لحماية بطانة الجهاز الهضمي من القرحة.

ويعتقد الباحثون أن الكرفس يغذي المعدة والقولون والأمعاء بسبب احتوائه على مكونات كيميائية مثل الفلافونويد والزيوت المتطايرة والقلويات التي تتحكم في مستوى حمض المعدة مع تحسين مستوى المخاط الواقي.

Green-Tea-Frozen-Latte
 

حماية الكبد من الأمراض

يساعد تناول الكرفس على تحسين انزيمات الكبد ومستويات الدهون في الدم لذلك ينصح مرضى الكبد باتباع نظام غذائى صحى يحتوى على سلطة خضراء الكرفس من ضمن مكوناتها والشعير.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة