عمليات تفتيش بمكاتب الإنترنت ومراكز التجمع لمكافحة الإرهاب فى إيطاليا

الأحد، 31 ديسمبر 2017 10:36 ص
عمليات تفتيش بمكاتب الإنترنت ومراكز التجمع لمكافحة الإرهاب فى إيطاليا هجمات الإنترنت - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقوم إيطاليا بتشديد الرقابة الأمنية للاحتفال بأعياد رأس السنة، وقامت قوات الشرطة بإجراء عمليات تفتيش فى مجال مكافحة الإرهاب بالمدينة وضواحيها.
 
 
وقالت الشرطة الإيطالية، إنه يتم تفتيش مكاتب الإنترنت بشكل خاص والأماكن المعروفة باحتمال أن تكون مراكز تجمع لعناصر قد يكونون قريبين من التطرف الدينى، كما تم تشديد الرقابة على السكك الحديدية، والتأكد من دائرة مكافحة الإجرام ووحدة الكلاب المضادة للمتفجرات.
 
 
ووفقا لوكالة "آكى" الإيطالية، فأنه تم توسيع النشاط التحقيقى نحو الأماكن التى تشهد عبور الركاب مثل الميناء والمطار ومحطات السكك الحديدية، بما فى ذلك المطارات الثانوية ومحطات النقل العام، مشيرة إلى أنه خلال تفتيش أحد مكاتب الإنترنت الخاضع للرقابة من بين أكثر من 20 مكتبا مشمولا بهذا الإجراء الأمنى فى ضواحى بارى، وألقى القبض على مواطن إيطالى يبلغ من العمر 40 عاما، لتهربه من الإقامة الجبرية التى كان خاضعا لها إثر جريمة سرقة".
 
 
وأعلنت قوات الأمن الإيطالية عن ثلاثة أيام من التحصين للعاصمة روما، من شأنها أن تشهد مشاركة الوحدات المتخصصة فى إدارة ديناميات الحشود، وفرق الكلاب للكشف عن المتفجرات، وعناصر شرطة على متن دراجات هوائية، دوريات راجلة أو على ظهور الخيول، بالإضافة إلى وحدة لمكافحة الإرهاب.
 
 
وأوضحت مديرية شرطة العاصمة الإيطالية أن التوجيه "عدل الخطة التى ضمنت نجاح احتفالات عيد الميلاد بنتائج ممتازة وذلك لأن طريقة مشاركة الناس باحتفالات رأس السنة مختلف تماما، لذا فهناك انتقال من نظام أمنى يركز الشرطة فى مواقع محددة، (الفاتيكان وساحة إسبانيا) حيث جرت احتفالات دينية ذات أهمية خاصة، إلى "استراتيجية وقائية تؤمن أماكن تواجد أناس ينتظرون الاحتفال بحلول عام 2018".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة