أكرم القصاص - علا الشافعي

دون مضاعفات أو جراحة.. تعرف على طرق استخدام الخيوط لتجميل الأذن الوطواطية

الأحد، 31 ديسمبر 2017 10:01 م
دون مضاعفات أو جراحة.. تعرف على طرق استخدام الخيوط لتجميل الأذن الوطواطية تقنية حديثة لتجميل الاذن الوطواطية بالخيوط بدلا من الجراحة
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الحل الجراحى لم يعد حاليا هو الطريق الوحيد للعلاج، فنظرا للتقدم الكبير الذى شهده الطب فى السنوات الأخيرة أصبح الحل الجراحى او العمليات الجراحية هى الخيار الأخير الذى يلجأ إليه الطبيب فى حال عدم وجود بدائل أخرى، وفى مجال الأذن ظهرت تقنيات حديثة لعلاج الأذن الوطواطية بدلا من اللجوء للجراحة، بطريقة سهلة وبسيطة وبدون فتح جراحى.

وكشف الدكتور يوسف كامل شبانة أستاذ الأذن بجامعة المنصورة، أنه يمكن تجميل صوان الأذن بدون إجراء فتح جراحى بالجلد بطريقة خاصة تعتمد على خيوط جراحية لا تذوب يتم من خلالها تشكيل الصوان للوضع الطبيعى دون حدوث فتح بالجلد أو استئصال أى أجزاء من غضروف الأذن .

وقال فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع " أن مشكلة تشوه صوان الأذن أو ما يسمى "بالأذن الوطواطية"، تؤثر بشكل كبير على الحالة النفسية للطفل، وخاصة فى مرحلة الدراسة الأولى، مشيرا إلى أن هناك العديد من الطرق الأخرى لعلاج هذه المشكلة ، ولكن كل هذه الطرق تشمل فتح جراحى واستئصال جزء من غضروف صوان الأذن ، أما هذه الطريقة فهى تجعل الجراحة بسيطة جدا، وتندرج تحت جراحات اليوم الواحد ، كما يمكن إجراؤها بالتخدير الموضعى .

وأشار إلى أن هذه التشوهات من العيوب الخلقية التى تصيب الأطفال تحدث بنسبة حوالى 3 %،موضحا أن هذه الطريقة أثبتت نجاحها عن الفتح الجراحى، نظرا لسهولة اجرائها، وعدم حدوث أى مضاعفات ناتجة عنها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة