خارجة تحتفلى برأس السنة.. 4 طرق تحمى نفسك بيها من التحرش

الأحد، 31 ديسمبر 2017 05:24 م
خارجة تحتفلى برأس السنة.. 4 طرق تحمى نفسك بيها من التحرش وسائل للدفاع عن النفس من التحرش
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تكثر المعاكسات والتحرش فى الأعياد، خاصة أنها تتسم بوجود تجمعات كبيرة يستغل فيها المتحرش الفرصة للاعتداء على الفتيات والسيدات، فإذا كنتِ تخططين لقضاء ليلة رأس السنة خارج المنزل مع بعض صديقاتك أو عائلتك، فالقرار بحاجة إلى أن يدعم ببعض الوسائل لحمايتك من الممارسات الخارجة عن القانون كالتحرش الذى لا يقتصر كما تعتقد بعض الفتيات على التلامس الجسدى أو لمس أى جزء من جسد المرأة، بل هناك أنواع مختلفة منه كالتحرش اللفظى وبالنظر.

 

ومن جانبها تقول الناشطة جانيت عبد العليم، عضو بمبادرة أمان لمناهضة العنف الجنسى، إنه توجد بعض النصائح والأدوات البسيطة التى يمكنك الاستعانة بها أثناء الخروج لحماية نفسك من التحرش وأدوات أخرى لابد من الابتعاد عنها لأنها أصبحت مجرمة وتعد من الأسلحة البيضاء، مثل الصاعق الكهربائى.

 

مقاومة التحرش

مقاومة التحرش

1- رذاذ الفلفل

يمكنك إعداد سبراى من الفلفل الحار فى المنزل، وكل ما تحتاجين إليه هو ملعقتان كبيرتان من الفلفل الأحمر الحار "الشطة"، والكحول الإيثيلى (متوفر فى جميع الصيدليات)، وزيت أطفال، وزجاجة رذاذ صغيرة يمكن من خلالها بخ "الاسبراى"، وتخلط هذه المكونات جيدًا بعد تسخين مسحوق الفلفل الحار وإضافته للكحول الإيثيلى، ثم إضافة خمس قطرات من زيت الأطفال ورجها جيدًا، وبعدها ضعى المزيج فى زجاجة رذاذ واحتفظى بها فى حقيبتك، ويمكنك الاستعانة بها برش الرذاذ فى عين أو أنف المهاجم مباشرة.

 

اوقفى التحرش

اوقفى التحرش

2- التعامل بقوة

استغلى صوتك واصرخى فى وجه المتحرش، فهذا الصوت وسيلة دفاعية لكى يتراجع ويتوقف عن فعله، كما أنه سيخاف من المساءلة أو التعنيف فيهرب، أو يحاول الاعتذار مدعيًا أنه لم يقصد لمسك أو التحرش بك، فلا تخجلي من فضح المتحرش ووصمه فى المجتمع، فأنت لم تفعلي شيئًا خطأ تخجلي منه.

 

3- الشرطة النسائية

استعينى بالشرطة وبلغى عن محاولة التحرش بك، وتوجد شرطة النسائية  فى المناطق التى تشهد إقبال المصريين عليها فى الاحتفالات مثل وسط البلد، ويتم الاستعانة فيها بالعناصر النسائية والتى يمكن اللجوء لها لحمايتك من التحرش، والاستماع لك دون خجل مما تعرضتى له، ليتم إيقاف المتحرش ومعاقبته.


 

4- تجنب الزحمة 

 

لابد من تجنب الأماكن التى يكثر بها الزحام، مؤكدة أن احتفالات رأس السنة يقل فيها التحرش مقارنة بمناسبات أخرى مثل الأعياد وشم النسيم، لأن غالبًا معظم احتفالات رأس السنة تكون داخل المنازل أو الكافيهات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة