صور.. "أبطال 2017 السبعة".. صلاح "بطل فوق العادة".. محمد إيهاب وسارة سمير "شالوا أحلام الملايين ولم يخذلوهم".. فريدة عثمان "السمكة الذهبية".. ونور الشربينى نجمة الإسكواش.. وكوبر يحقق حلم المونديال

السبت، 30 ديسمبر 2017 01:27 م
صور.. "أبطال 2017 السبعة".. صلاح "بطل فوق العادة".. محمد إيهاب وسارة سمير "شالوا أحلام الملايين ولم يخذلوهم".. فريدة عثمان "السمكة الذهبية".. ونور الشربينى نجمة الإسكواش.. وكوبر يحقق حلم المونديال أبطال 2017
كتب - محمد سالمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلاً عن العدد اليومى

 
بأحرف من نور قد يُسجل عام 2017 فى ذاكرة الرياضة المصرية على صعيد كل الألعاب الجماعى منها والفردى، لاسيما بعد صعود المنتخب الوطنى لكرة القدم إلى نهائيات كأس العالم فى روسيا 2018 عقب غياب دام 28 عامًا عن هذه المحفل الكروى المهم، وليس هذا فحسب إنما حقق أيضًا أبناء الألعاب الشهيدة إنجازات مهمة خلال هذا العام، وبناءً عليه يرصد «اليوم السابع» أبطال 2017 السبعة. 
 

محمد صلاح.. بطل فوق العادة 

 
فرحة ما بعدها انتابت المصريين عقب التأهل الغالى إلى مونديال روسيا 2018 عقب الغياب لقرابة ثلاثة عقود، وما زاد من حالة السعادة الطريقة الدرامية التى صعد بها الفراعنة، وكان بطل جميع حلقاته محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزى الذى ساهم فى كل أهداف المنتخب على مدار جولات التصفيات سواء بالتسجيل أو الصناعة، وبخلاف إنجازاته مع الفريق الوطنى، تألق الفرعون الشاب فى سماء الدورى الإنجليزى وجذب أنظار العالم أجمع، ونجح فى تصدر قائمة هدافى الدورى الأقوى فى العالم. 
 
محمد صلاح
محمد صلاح
 
وتتويجًا لجهود بذلها المحترف الأغلى فى تاريخ مصر، أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية «BBC»، تتويجه بجائزتها كأفضل لاعب فى أفريقيا لعام2017.
 
ونجح صلاح فى التتويج بأغلب الجوائز التى تم ترشيحه له سواء لاعب الشهر فى ليفربول أو أفضل هدف بالشهر، وكذلك أفضل لاعب بعدد من جولات دور المجموعات فى دورى أبطال أوروبا، ومؤخرًا نجح فى الفوز بلقب أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى عن شهر نوفمبر فى سابقة تحدث لأول مرة بتاريخ اللاعبين المصريين، كل هذه جعله ينال الإشادة من أبرز نجوم العالم. 
 

 نور.. نجمة الإسكواش 

 
نجحت نور الشربينى لاعبة الإسكواش الشابة فى الحفاظ على هيمنتها على عرش اللعبة عالميًا وتربعت على تصنيف اللاعبة لمدة 21 شهرًا بعد حصدها العديد من الألقاب، مما أهلها للحصول على جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضى.. وهى أول لاعبة مصرية مصرية تحقق بطولة العالم فى الإسكواش عام 2016 بماليزيا، كما أنها أصغر لاعبة تحقق البطولة أيضا. 
 
نور الشربينى
نور الشربينى
 
وتكمن أسباب نجاح بطلة الإسكواش فى فكرها الاحترافى العالى، وهذا ما يتضح فى كلماته عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» بعد تتويجها بأحد البطولات وحينها قالت: «ليس من السهل أبدًا أن تكون الأول عالميًا، فالضغط يكون أقوى بأكثر من ١٠ أضعاف والعقبات لا تنتهى ولكنى سعيدة بالتغلب على كلذلك».
 

محمد إيهاب.. شايل أحلام ملايين

استطاع الرباع الذهبى محمد إيهاب صاحب برونزية أولمبياد ريو دى جانيرو تحقيق إنجاز كبير، رغم كل ما يقابله من عوبة بعد التتويج بثلاث ميداليات ذهبية فى «الخطف، والكلين والمجموع»، فى منافسات وزن-٧٧ كجم ببطولة العالم لرفع الأثقال المقامةبالولايات المتحدة التى أقيمت فى الفترة من 28 نوفمبر إلى 6 ديسمبر.
 
محمد إيهاب
محمد إيهاب
محمد إيهاب استطاع ضرب أكثر من عصفور بـ«ثقل واحد» وهو أنه أحرز الميدالية الذهبية بعد غياب دام لمدة 57 عامًا عن مصر منذ عام 1953، وليس هذا فقط بل أنه أول لاعب مصر فى التاريخ يحصل على 3 ميداليات ذهبية فى بطولة عالم واحدة. ويتميز بطل رفع الأثقال بالروح العالية والإصرار من أجل تحقيق حلمه مهما كانت الصعوبات التى تواجهه، والدليل ما أكده فى عدد من حواراته الإعلامية بعد التتويج بالميدالية أنه رغم عدم تلبية المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة لمطالبه قبل البطولة إلا أنه وفى بوعده له ومواصلة إنجازاته، مشيرًا إلى أن طموح بلا حدود له، ويتمنى تحقيق رقم عالمى يتحدث عنه العالم كله ويتم تسجيله فى تاريخ رياضة رفع الأثقال، وكذلك يحلم بالميدالية الذهبية فى أولمبياد طوكيو القادمة المقررة إقامتها فى عام 2020. 
 

فريدة.. ملكة السباحة

 
ومن الأبطال السبعة للرياضة المصرية فى 2017، السباحة العالمية فريدة عثمان التى تمكن من حصد الميدالية البرونزية فى منافسات سباق 50 متر فراشة فى بطولة العالم التى أقيمت فى شهر سبتمبر بالمجر، لتصبح أول سباحة مصرية تحقق هذا الإنجاز فى تاريخ اللعبة بمصر.
 
فريدة عثمان
فريدة عثمان
تألق السمكة الذهبية رشحها لنيل العديد من الجوائز على الصعيد القارى فقد توجت بجائزة أفضل رياضية فى قارة أفريقيا عن العام الماضى بعد مجهودها الضخم طوال السنوات الماضية، وكذلك حصدت على جائزة محمد بن راشد للإبداع. 
 
وبخلاف التفوق الرياضى فإن السباحة الذهبية تميزت فى دراستها وحصلت هذا العام على دبلومة فى شعبة كلية الآداب قسم إعلام من جامعةكاليفورنيا الأمريكية، لتتخرج البطلة المصرية رسمياً بعد 4 سنوات منحة دراسة فى كاليفورنيا لتفوقها الرياضى.
 

سارة.. «صغيرة السن.. كبيرة الإنجاز»

 
ومن نجوم عام 2017 فى مجال الرياضة، الرباعة الأولمبية سارة سمير ذات الملامح الهادئة والطبيعة التى تفضل الابتعاد عن أضواء وسائل الإعلام والسوشيال ميديا، وتفضل العمل فى صمت وهدوء، ورغم صغر سنها إلا أنها حققت العديد من الإنجازات، فلم تكتفى ببرونزية ريو دىجانيرو، وحققت اللاعبة الشابة الميدالية الذهبية فى بطولة العالم لرفع الأثقال بعد رفع ثقل يزن 136 كجم. 
 
سارة سمير
سارة سمير
وتتميز الرباعة المصرية بحالة من الهدوء الشديدة رغم إنجازاته الكبيرة، فهى تعمل فى صمت حتى أنه لا تتحدث عن مطالبها إلا فى أضيق الحدود، وهذا ما يحسب لها أنه تؤدى واجبها رغم عدم توفير مطالبه من قبل المسئولين فى الرياضة المصرية. 
 

الشوربجى.. وحش الإسكواش

 
محمد الشوربجى الملقب بـ«الوحش»، أحد أبطال اللعبة الذين استحقوا أن يتم تكليل مشوارهم فى هذا العام بالحصول على لقب غاب عنه فى السنوات الماضية رغم تتويجه بالعديد من البطولات الهامة، وتربعه على عرش التنصيف العالمى لأشهر طويلة، وهو بطولة العالم.
 
محمد الشوربجى (2)
محمد الشوربجى 
 
وتمكن الشوربجى، المُصنف الثانى عالميًا، ولاعب نادى سموحة من الفوز ببطولة العالم التى أقيمت فى مدينة مانشستر الإنجليزية بعد مباراة ماراثونية انتهت بنتيجة 3/2، وكان منافسه فيها هو شقيقه الأصغر مراون الشوربجى، وهو ما زاد من صعوبة اللقاء.
 
وأحتفل الشوربجى باللقب مع زميلته رنيم الوليلى التى حصدت لقب بطولة العالم لأول مرة على حساب نور الشربينى.

كوبر.. الواقعية الساحرة

نجح الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب الوطنى فى حفر اسمه بذاكرة الرياضة المصرية مخالفًا كل توقعات فشله منذ توليه المهمة فى 2 مارس عام 2015، وربما يكون الأسلوب الدفاعى الذى اتبعه المدرب العجوز فى إدارته الفنية لمباريات الفراعنة سبباً فى فقدان الكيمياء بينه وبين الجماهير المصرية إلا أنه استطاع فى النهاية نيل احترام الجميع بعد قيادة الفراعنة لصعود إلى نهائيات كأس العالم.

كوبر
كوبر

ويقع على عاتق كوبر مهمة كبيرة خلال مونديال روسيا 2018 بعد وقوع المنتخب الوطنى فى المجموعة الأولى بجانب كل من أوروجواى وروسيا صاحب الأرض والجمهور والمملكة العربية السعودية، ويمنى المصريون أنفسهم بتحقيق نتائج إيجابية فى هذا الحدث الكروى.

أبطال 2017 السبعة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة