مستشار الأمن القومى الأمريكى: ترامب لن يتخلى عن السلام فى الشرق الأوسط

الأحد، 03 ديسمبر 2017 08:03 م
مستشار الأمن القومى الأمريكى: ترامب لن يتخلى عن السلام فى الشرق الأوسط دونالد ترامب الرئيس الأمريكى
واشنطن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مستشار الأمن القومى الأمريكى هربرت ريموند ماكماستر، إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لن يتخلى عن هدف التوصل إلى إتفاق سلام فى الشرق الأوسط ، بعدما نشر مقاطع فيديو مناهضة للمسلمين وتقارير تفيد بأن ترامب سيعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأضاف ماكماستر ، فى تصريحات أوردتها صحيفة (هيل) الأمريكية ، " أنا غير متأكد من القرار الذى سيتخذه ترامب ، نحن أعطيناه خيارات ، وهناك خيارات تتضمن نقل السفارة فى وقت ما فى المستقبل ، وهو ما أعتقد أنه يمكن أن يستخدم لإعطاء زخم تجاه اتفاقية سلام وحل يناسب كلًا من الإسرائيليين والفلسطينيين".

ولفتت الصحيفة إلى أن ترامب من المتوقع أن يؤجل مجددًا ، فى الشهر المقبل ، قرار نقل السفارة الأمريكية فى إسرائيل من تل أبيب إلى القدس ، وهو ما يعد وعدًا رئيسيًا من وعود ترامب التى قطعها على نفسه خلال حملته الانتخابية.

وكان ترامب أعاد نشر لقطات فيديو مناهضة للمسلمين ، الأسبوع الماضى ، عبر حسابه على تويتر ونشرتها فى الأساس نائبة رئيس حزب "بريطانيا أولا" جايدا فرانسين ، واستنكرت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى قيام ترامب بإعادة نشر هذه الفيديوهات المسيئة للمسلمين ، وأصدر مكتبها بيانا يدين فيه تغريدات ترامب ويصفها بـ"فعل خاطئ" ، وهو ما أثارغضب ترامب ودفعه لمهاجمة رئيسة الوزراء البريطانية على تويتر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة