أكرم القصاص - علا الشافعي

مريم أصغر مصممة أزياء عمرها 10 سنين.. وأمينة خليل أول من ارتدت تصميماتها

الأحد، 03 ديسمبر 2017 05:00 م
مريم أصغر مصممة أزياء عمرها 10 سنين.. وأمينة خليل أول من ارتدت تصميماتها مريم تامر
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشتاق الجمهور المصرى من وقت لآخر لموهبة متكاملة مثلما كانت تفعل الطفلة المعجزة "فيروز"، وعندما تظهر فى الأفق إحدى المواهب، يقف بجانبها الجميع ويدعمونها، وهذا ما حدث مع أصغر مصممة أزياء الطفلة"مريم تامر"، بالرغم من صغر سنها الذى لم يتجاوز الـ10 سنوات، إلا أنها وجدت طريقها للسينما والتمثيل مع كبار المخرجين، وهذا بجانب شغفها الكبير بتصميم الأزياء وخاصة "فساتين الأميرات".

 

الطفلة مريم تامر (10)
الطفلة مريم تامر 

 

الطفلة مريم تامر (14)
الطفلة مريم تامر 

 

بدأت مريم رحلتها مع التمثيل فى سن الخامسة من عمرها، ورشحت بعد ذلك للتمثيل فى أعمال كبيرة مثل مسلسل "مريم" مع الفنانة هيفاء وهبى، ومسلسل الكابوس، والكبريت الأحمر، أما على صعيد السينما، فكان فيلم المعدية أول أدوارها مع المخرج شريف عرفة وفيلم قدرات غير عادية مع داوود عبد السيد، وآخر أدوارها فيلم الكنز التى جسدت فيه دور الفنانة هند صبرى فى طفولتها.

الطفلة مريم تامر (2)
الطفلة مريم تامر 
الطفلة مريم تامر (1)
الطفلة مريم تامر 

 

أما عن حبها الأول والأخير فهو تصميم الفساتين، تقول والدة مريم لـ"اليوم السابع"، إنها لاحظت اهتمامها بالرسم، وخاصة رسم الفساتين لعرائسها، فساعدتها فى تنمية موهبتها وأمدتها ببعض من قطع القماش الدانتيل وهو ما ساعدها على تنفيذ بعض من رسوماتها للفساتين.

 

الطفلة مريم تامر (4)
الطفلة مريم تامر 
الطفلة مريم تامر (3)
الطفلة مريم تامر 

 

وأضافت والدة مريم، أنها فوجئت بعد فترة باتصال إحدى شركات الإعلان التابعة لشركة اتصالات شهيرة تطلب منها عمل مفاجأة لمريم، وتنمية موهبتها فى تصميم الأزياء، فنظمت بالفعل الشركة مفاجأة لمريم ونفذوا أحد الفساتين من تصميمها، ورتبوا لحفل ترتدى فيه مريم الفستان ونجمتها المفضلة"أمينة خليل"، وهو ما أسعدها كثيرًا.

 

الطفلة مريم تامر (8)
الطفلة مريم تامر فى فيلم الكنز
الطفلة مريم تامر (6)
الطفلة مريم تامر مع هيفاء وهبى

 

تتحدث مريم لـ"اليوم السابع"، وتعبر عن سعادتها بما حدث، وأنها تحلم بدخول كلية الفنون الجميلة، فإنها عاشقة لتصميم الأزياء، وخاصة فساتين الأميرات، مضيفة أنها تتجه فى تصميماتها للون الأسود، والشكل البسيط للفساتين.

 

الطفلة مريم تامر (12)
الطفلة مريم تامر 
الطفلة مريم تامر (9)
الطفلة مريم تامر 
الطفلة مريم تامر (11)
الطفلة مريم تامر 

وعن أحلامها فى المستقبل تقول مريم أن حلم حياتها التمثيل مع الفنانة دنيا سمير غانم، والفنان آسر ياسين، فمن خلال الأعمال التى شاركت بها مريم حصلت على عدد كبير من الجوائز، وكان أبرزها، جائزة مهرجان السينما ال42 كأحسن دور ثانى فى فيلم قدرات غير عادية، وجائزة مهرجان المركز الكاثوليكى للسينما عن الفيلم نفسه، وهو ما شجعها على استكمال مسيرتها فى التمثيل، بجانب حرصها على التفوق فى دراستها، فهى فى الصف الخامس الابتدائى.       










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة