قطاع المشروعات بـ الآثار: ترميم قصر البارون يتم بأسلوب علمى دقيق

الأحد، 03 ديسمبر 2017 06:00 ص
قطاع المشروعات بـ الآثار: ترميم قصر البارون يتم بأسلوب علمى دقيق قصر البارون
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس وعد أبو العلا، رئيس قطاع المشروعات بوزارة الآثار، إن أعمال الترميم والصيانة مستمرة فى قصر البارون، حيث يتم ترميم إنشائى بكل أنحاء القصر.

 

وأوضح رئيس قطاع المشروعات بوزارة الآثار، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن تكلفة أعمال الترميم بقصر البارون تصل إلى 113 مليون جنيه، تم توفيرها من الحكومة المصرية والتى رصدت مبلغ ١.٢٧٠ مليار جنيه لأعمال تطوير وترميم ٨ مواقع أثرية، وهى قصر محمد على فى شبرا، واستراحة الملك فاروق بمنطقة أهرامات الجيزة، ومشروع تطوير منطقة أهرامات الجيزة، وقصر الكسان بأسيوط، والمعبد اليهودى بالإسكندرية، والمتحف اليونانى الرومانى، والمتحف القومى للخضارة المصرية بالفسطاط.

 

وأضاف وعد أبو العلا أن العمل بقصر البارون جاء وفقا للبروتوكول الموقع بين الوزارة والهيئة لترميم مجموعة من المبانى الأثرية بجميع أنحاء الجمهورية، وتتم صيانة القصر تحت إشراف أثرى من وزارة الآثار، لافتا إلى أن الهيئة الهندسية المسند إلها المشروع تتبع الدقة والأسلوب الأمثل فى تنفيذ كافة أعمال الترميم فى القصر، كما يتم العمل طبًا للجدول الزمنى المحدد للمشروع.

 

الجدير بالذكر أن قصر البارون إمبان تحفة معمارية فريدة من نوعها شيده المليونير البلجيكى البارون إدوارد إمبان، والذى جاء إلى مصر من الهند فى نهاية القرن التاسع عشر، ويقع القصر فى قلب منطقة مصر الجديدة بالقاهرة. وتبلغ مساحته حوالى 12.5 ألف متر، صمم البارون القصر بحيث لا تغيب عنه الشمس، حيث تدخل جميع حجراته وردهاته، وهو من أفخم القصور الموجودة فى مصر على الإطلاق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة