متحف الفن الإسلامى ينظم معرضا للصور الفوتوغرافية احتفالا بالمولد النبوى

الخميس، 30 نوفمبر 2017 06:00 ص
متحف الفن الإسلامى ينظم معرضا للصور الفوتوغرافية احتفالا بالمولد النبوى معرض الفوتوغرافية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم متحف الفن الإسلامى بباب الخلق، السبت المقبل، معرضًا للصور الفوتوغرافية  للفنان المصور إسلام يحيى سليم تحت عنوان "أهل البيت فى مصر"، وذلك للأحتفال  بذكرى المولد النبوى الشريف.

وقالت إلهام صلاح الدين، رئيس قطاع المتاحف بوزارة لآثار، إن متحف الفن الإسلامى يتسم بانفراده باحتواء بعض القطع والمقتنيات الأثرية الخاصة لأهل البيت رضى الله عنهم، كما يُعد أكبر متحف إسلامى فنى فى العالم حيث يضم مجموعة متنوعة من الفنون الإسلامية من جميع أنحاء العالم.

وأضافت إلهام صلاح الدين، أن المعرض سوف يبدأ فى تمام الساعة السادسة مساء، وهو يقدم صورًا موثقة لتاريخ مشاهد ومساجد ومزارات  150 شخصية من أهل البيت، والتى تعكس المكانة الدينيه والتاريخية والفنية لمصر.

ومن جانبه قال الدكتور ممدوح عثمان، مدير عام المتحف، إن المعرض يهدف أيضًا إلى إبراز الجمال الفنى والمعمارى لتلك المزارات على مر العصور، كما يعمل على إحياء سيرة وتراث أهل البيت ونقل الصورة الصحيحة لتاريخهم فى مصر، بما يساهم فى جذب السياحة الدينية لتلك المزارات التاريخية.

كما أوضح الدكتور ممدوح عثمان، أن فعاليات المعرض تشمل عرض فيلم تسجيلي قصير يلقى الضوء على تاريخ أهل البيت وكيف جاءوا إلى مصر، وعرض إنشاد دينى لفرقة "سلطان العارفين"، مع عرض لفرقة التنورة التراثية، موضحًا أن المتحف سوف يستمر لمدة 10 أيام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة